البرهان للمبعوث الأمريكي: يجب التوصل لاتفاق بين الدول الـ 3 حول سد النهضة

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق اول عبد الفتاح البرهان، اليوم السبت، خلال لقائه بالمبعوث الأمريكي للقرن الافريقي جيفري فيلتمان، على ضرورة التوصل لاتفاق بين الدول الـ 3 حول سد النهضة.

وأوضح البرهان أن الانتشار الأخير للجيش السوداني تم داخل حدود البلاد التي أقرتها إثيوبيا، معربا عن استعداد الخرطوم للتعاون مع أديس أبابا لحل القضايا الخلافية.

وشدد البرهان والمبعوث الأمريكي على ضرورة التنسيق بين البلدين للحفاظ على السلم والامن الدوليين.

وقد وصل فيلتمان إلى السودان، أمس الجمعة، في جولة في المنطقة تهدف لحل النزاع المستمر منذ نحو عقد بشأن سد النهضة الإثيوبي على الرافد الرئيسي لنهر النيل.

وخلال زيارته التي تستمر يومين، سيعقد جيفري فيلتمان محادثات مع الفريق عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي السوداني، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك ووزيري الخارجية والري، وفقا لوكالة الأنباء السودانية.

وسيناقش فيلتمان النزاع الجاري بين إثيوبيا من ناحية، والسودان ومصر من ناحية أخرى بسبب الملء الثاني لسد النهضة، وسط حالة من المخاوف من تصعيد عسكري للصراع قد يهدد المنطقة بأكملها.

وفي السياق، وصل رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسيكيدي، الذي تترأس بلاده الاتحاد الإفريقي، اليوم السبت، إلى العاصمة السودانية الخرطوم في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا.

وبحسب وكالة الأنباء السودانية كان في استقباله بمطار الخرطوم رئيس مجلس السيادة الفريق اول عبد الفتاح البرهان وعدد من الوزراء والمسؤولين واعضاء السلك الدبلوماسي لجمهورية الكنغو الديمقراطية.

وسيلتقي تشيسيكيدي خلال الزيارة كل من رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان ورئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك.

وستجري جلسة مباحثات مشتركة بين الجانبين السوداني والكونغولي، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، إضافة إلى استعراض القضايا الدولية والتطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

البرهان يكشف هدف المناورات العسكرية السودانية المصرية

زر الذهاب إلى الأعلى