الشقيري يستعرض “منصة احسان” للتبرع في السعودية

استعرض الاعلامي احمد الشقيري “منصة احسان” وهي منصة للتبرع الكترونية، متواجدة في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).

مركز احسان للتبرع

قال الشقيري انه اثناء تواجده في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وجد مركز عمليات احسان، حيث انه لم يكن يعمل في ذلك الوقت، ولكن بعد افتتاحه تم زيارته، وعلم انه مسئول عن التبرعات الجمعية لتسهيل التبرعات.

واوضح عبد العزيز الحمادي الرئيس التنفيذي لمنصة احسان، ان المنفذ للمركز هو القطاع الثالث في السعودية والوزارات الرسمية، وانه عند الدخول على المنصة يظهر لك العديد من القطاعات التي بحاجة للتبرع، ويقدر المتبرع على رؤية تفاصيل التبرع وتم المبلغ المطلوب وكم دفع، وانه بمقدارك التبرع حتى وان بريال واحد.

واشار عبد العزيز الحمادي الى ان بداية علاقتهم مع المتبرع تبدأ من بداية التبرع، فبذلك يقدر المتبرع على الاطمئنان اثناء تبرعه، ويعلم ان امواله تصل بالفعل الى من يحتاجونها، فهو يقدر على متابعة عملية التبرع حتى تصل الى صاحبها.

واضاف الشقيري ان مركز احسان تحالف مع جمعية صالح عبد الله كامل الانسانية، بأن تدعم ست مشاريع مختلفة في المنصة.

وقال همام خالد زارع الرئيس التنفيذي لمؤسسة صالح عبد الله كامل الانسانية، ان المؤسسة تعمل على التبرع للجمعيات الخيرية المتواجدة على منصة احسان، ومن هذه الجمعيات هي “الجمعية الخيرية لمتلازمة داون” حيث يتم التبرع لكل حالة تتكفلها الجمعيه لعلاج حالات متلازمة داون.

واستكمل همام خالد زارع انه ايضا يتم التبرع لجمعية رؤية للمكفوفين، حيث مبلغ التبرع للجمعية يصل الى ٩٩٩٢٩ ريال سعودي، واستفاد ١٨٤ شخص من التبرع، وايضا المؤسسة تعمل في رمضان على التبرع بسلات طعام، والتي تتم عن طريق جمعية “اطعام” حيث هناك ٧٠٠٠ اسره مستفيدة من التبرع.

واكد الشقيري عبر برنامجه سين المذاع على قناة mbc 1، على ان ذنوبنا وضعفنا يجب ان يكون السبب الرئيسي و المحفز للتبرع، مضيفا ان منصة احسان تعمل منذ شهر واحد فقط، ولكن تم التبرع من خلاله بمبلغ ٥٠٠ مليون ريال، واستفاد من التبرع اكثر من مليون شخص.

اقرأ أيضا.. الشقيري يستعرض انواع التطوع في المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى