اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في محافظة سوهاج

موعد صلاة عيد الفطر
موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في محافظة سوهاج | الوكالة ن

أيام وينتهي شهر رمضان المبارك ،ويبدأ عيد الفطر المبارك ،حيث ينتظر الكثير من الناس عيد الفطر المبارك،وتتعدد مظاهر الاحتفال بعيد الفطر منها صلاة العيد،والتي اتحرم منها الكثير من المسلمين حول العالم بسبب فيروس كورونا،ولذلك يتسأل الكثير من المسلمين في مصر بالبحث عبر جوجل حول معرفة موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021،حسب المحافظة التابعة لكل مواطن،والتي وضعت لها وزارة الاوقاف بعض من الضوابط،وذلك بالتزامن مع فيروس كورونا. ويستعرض لكم الموقع الالكتروني “الوكالة نيوز”في السطور التالية موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في محافظة سوهاج،وكيف تقام صلاة العيد،وعدد ركعات صلاة العيد.

-موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في محافظة سوهاج

ستقام صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في محافظة سوهاج،في تمام الساعة 05:27،وستؤدي صلاة عيد الفطر بعد شروق الشمس بثلث ساعة،وأعلنت دار الافتاء الفلكيةان يوم 13 مايو المقبل هو اول ايام عيد الفطر المبارك للعام الحالي2021،ويستمر حني 17 مايو وفقاً للقرارات التي اعلن رئيس الوزراء بشأن اجازة عيد الفطر المبارك في القطاع العام والخاص،وسيتم رؤية هلال شهر شوال يوم 11 مايو وفقاً للحسابات الفلكية المبدئية.

-كيف تقام صلاة عيد الفطر المبارك 2021..عدد ركعات صلاة عيد الفطر

تؤدي ‏سلات عيد الفطر بعد شروق الشمس بثلث ساعة وهي ركعتان يرفع الإمام فيها يديه يكبر تكبيره الإحرام جهراً ويكبر المسلمون خلفه،ثم يسكت قليلا، ويكبر سبع تكبيرات ويقرا بعدها الفاتحة والصورة، ثم يصلي الركعة الاولي دون ان يسلم،ثم يقوم للركعة الثانية،فيكبر خمس تكبيرات ويكبر المصلون خلفه،كما فعلوا في الركعة الاولي،ثم يصلون الركعة الثانية ويختمونها بالتشهد والتسليم.

شروط إقامة صلاة عيد الفطر 2021

• إقامة صلاة العيد في الأماكن والساحات التابعة لوزارة الأوقاف. • الاستعانة بمراكز الشباب التي يمكن إقامة صلاة العيد بها. • التشديد على مراعاة مسافة التباعد من قبل المواطنين. • الحرص على عدم التكدس والتزاحم. • أخذ سجادة الصلاة الخاص بالمصلين وارتداء الكمامات للجميع داخل المسجد. • تكثيف العمل على النظافة والتعقيم المستمرة للمساجد من جانب العاملين في المسجد.