اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالاسم وكود الطالب.. نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 الترم الثاني https://moe.gov.eg

بالاسم وكود الطالب..
بالاسم وكود الطالب.. نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 الترم الث

ينتظر طلاب الصف الأول الثانوي خلال الأيام المقبلة موعد إعلان نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي الترم التاني 2021، حيث تم الانتهاء من اجراؤها منذ عدة أيام وذلك على مستوى الجمهورية، فى لجان وفق الاجراءات الاحترازية المشددة التي كان معلن الالتزام بها، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2021، وموعد ظهورها.

رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي 2021

- الضغط على هذا الرابط: https://moe.gov.eg - يختار الطالب نتائج الاختبارات والضغط عليها. - سيطلب منك بعد ذلك تحديد المرحلة الثانوية، سواء الصف الأول أو الثاني الثانوي، ونوع المرحلة التعليمية. - وتتمثل الخطوة التالية، في كتابة رقم الكود الخاص بالطالب في المكان المخصص، وفي الخانة الأخرى يكتب الرقم القومي الخاص بالطالب المكون من 14 رقم. - وفي الخطوة الأخيرة يقوم طالب المرحلة الثانوية العامة بالضغط على عرض النتيجة، لتظهر النتيجة أمام الطالب بشكل فوري. كما أن النتائج تظهر عبارة عن ألوان وسنوضح لجميع الطلاب معني الألوان التي تظهر في نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي فاللون الأزرق يوجد بطاقة لطالب أولى ثانوي باللون الأزرق، وهذه تعني أن الطالب حصل على تقييم متفوق بالنسبة إلى باقي الطلاب في هذه المرحلة التعليمية. ويدل اللون البرتقالي في بطاقة طالب أولى وثانية ثانوي إلى أن نتيجة الطالب في المرحلة الدراسية مناسبة للتوقعات، أما البطاقة التي تحمل اللون الأخضر بالنسبة لطالب أولى ثانوي، فتعني أن نتيجة الطالب في هذه المرحلة أقل من التوقعات ولكن الطالب ناجح في جميع الأحوال ولا يتوجب عليه إعادة الامتحانات والحصول على فرصة ثانية ويجب على الطلاب الحاصلين على هذا اللون من البطاقات التحسين من مستواهم في المراحل المقبلة من الثانوية العامة. بينما البطاقة الأخيرة بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي وهي بطاقة باللون الرمادي، وتعني هذه البطاقة أن الطالب راسب في الامتحانات وسيحصل على فرصة أخرى لتحسينة.

موعد ظهور نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2021

أكد وزير التربية والتعليم، أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الأول الثانوي لامتحانات شهر أبريل المجمعة من العام الدراسي الجاري 2020/2021 خلال الأيام القليلة القادمة، فور الانتهاء من تصحيح الاوراق. وقال ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، إنه ستعلن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2021، في المدارس يوم الثلاثاء المقبل، موضحا أنه تم الانتهاء من تصحيح ومراجعة الامتحانات.

تفاصيل امتحانات الدور الثاني لطلاب صفوف النقل والصفين الأول والثاني الثانوي 2021

قالت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد امتحان الدور الثاني في منهج الفصلين الدراسيين الأول والثاني، وذلك في شهر أغسطس المقبل، موضحة أنه سيتم عقد الامتحان ورقيا في المدارس في لجان مؤمنة ومراقبة جيدا. جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الثاني محافظة الإسماعيلية