نتيجة أولي ثانوي 2021 بالأسم الترم الثاني

 

يترقب كافة طلاب أولى ثانوي وأولياء أمورهم ظهور نتيجة الترم الثاني 2021 وذلك لشهر أبريل حيث تم تأدية الأمتحان الخاص بهم خلال الفترة الماضية في ظل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بنظام التقيم الجديد بما يتناسب مع خطة وزارة التربية والتعليم المصرية.

من أداء الطلاب ضمن سنوات النقل وفقا للمرحلة الدراسية المقيدين فيها اختبار متعدد التخصصات يشتمل على جميع المواد والمناهج الدراسية المقررة عليهم من الجزء الذي تم تدريسه من المنهج وفقاً لجدول امتحانات يتضمن يوم واحد لكل صف دراسي.

وهو الأمر الذي ساعد على استمر الدراسة في مصر خلال الفصل الدراسي الثاني 2021 وإجراءات الإمتحانات سواء من امتحان شهر مارس والذي بالفعل حصل الطلاب على التقيم الخاص به أو من امتحان شهر أبريل 2021 وأيضا ساهم تلك الخطة في الحفاظ على صحة الجميع من الطلاب والمعلمين.

بالإضافة إلى أن وزارة التربية والتعليم أتاحت لجميع الطلاب في مصر ضمن سنوات النقل الحصول على النتائج الخاصة بالفصل الدراسي الثاني بالأسم ورقم الجلوس من خلال موقع الوزارة مباشرة بعد إجراء الإمتحان والذي يتضمن جميع المواد الدراسية في ورقة واحدة.

نتيجة اولي ثانوي 2021 بالأسم الترم الثاني
نتيجة اولي ثانوي 2021 بالأسم الترم الثاني

موعد ظهور نتيجة أولى ثانوي 2021

قامت وزارة التربية والتعليم المصرية وذلك منذ امتحانات الفصل الدراسى الأول بتغير نظام الإمتحانات لجميع الطلاب في مصر في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد ضمن الموجة الثالثة ، ومنهم طلاب أولى ثانوي وذلك من أداء الطلاب امتحانات متعدد التخصصات بصفة شهرية.

يشتمل على الجزء الذي تم تدريسه لهم من المناهج والمقررات الدراسية خلال ذلك الشهر سواء في المدارس أو من خلال منصات التعليم الإلكتروني في المنزل وبالفعل أدى الطلاب الإمتحانات بالنظام الجديد سواء خلال شهر مارس والذي حصلوا جميعهم على التقيم الخاص به.

أو خلال شهر أبريل والذي من المنتظر أن يحصل جميع الطلاب في مصر ضمن سنوات النقل المختلفة على التقيم الخاص به خلال الفترة المقبلة وذلك مباشرة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك و بعد انتهاء عملية تصحيح أوراق الإجابات وأيضا رصد الدرجات التي حصل عليها الطالب.

بالإضافة إلى أنه قبل ظهور تلك النتائج يتم اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم و الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة المقيد فيها الطالب ، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة النتائج فور ظهورها من خلال المدرسة المقيد فيها الطلاب.

أو من خلال الموقع الالكتروني للوزارة من المنزل وبكل سهولة ضمن إجراءات التباعد الاجتماعي للوقاية من جائحة فيروس كوفيد _19.

نتيجة اولي ثانوي 2021 بالأسم الترم الثاني
نتيجة اولي ثانوي 2021 بالأسم الترم الثاني

رابط نتيجة أولى ثانوي الترم الثاني 2021

يحصل طلاب أولى ثانوي في مصر على نتيجة الترم الثاني 2021 ، وذلك لشهر أبريل 2021 ضمن التقيم الخاص بهم بعد أداء الإمتحان المتعدد التخصصات، من خلال عدة طرق بعد ظهور تلك النتائج واعتمادها سواء من زيارة الطالب وولي الأمر المدرسة التابع لها الطالب.

ضمن الإجراءات الإحترازية للوقاية من جائحة كورونا من ارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة التباعد الآمنة وهي متر ومن ثم يتم الإطلاع على النتيجة الخاصة بالطالب وذلك من تقيم استيعابه للجزئية التي تم تدريسها من منهج شهر أبريل2021

وذلك من خلال الكشوفات التي تم إرسالها من الإدارة التعليمية إلى المدرسة والمدون فيها جميع نتائج الطلاب وذلك بالأسم وأيضا رقم الجلوس ، أو من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الكترونيا من المنزل ويتطلب الأمر فقط إدخال عدة بيانات.

وبعد مراجعتها والضغط على موافق يظهر الموقع النتيجة الصحيحية والخاصة بالطالب حيث بناء على ذلك التقيم وتقيم شهر مارس وأيضا الفصل الدراسي الأول يتحدد مصير الطلاب من الإنتقال للمرحلة الدراسية التالية.

نتيجة اولي ثانوي 2021 بالأسم الترم الثاني
نتيجة اولي ثانوي 2021 بالأسم الترم الثاني

إقرأ أيضاً

تعرف على مصير طلاب أولى ثانوي الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان بسبب السيستم

خطوات الإستعلام على نتيجة أولى ثانوي 2021

يستعلم طلاب أولى ثانوي وأولياء أمورهم خلال الفترة الحالية عن نتيحة الترم الثاني لشهر أبريل 2021 ، والتي يمكن الإطلاع عليها ومعرفتها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم وذلك بعد ظهورها واعتمادها من قبل الوزارة.

ويتطلب الأمر عدة خطوات وذلك بداية من الضغط على الرابط الذي تم تخصيصه لحصول طلاب سنوات النقل على نتائج الفصل الدراسي الثاني وذلك من خلال زيارة موقع الوزارة مباشرة من هنا.

وبعد ذلك تظهر الصفحة الرئيسية ويختار الطالب الحصول على النتائج ويدخل المرحلة الدراسة الخاصة به ويختار أيضا الفصل الدراسى الثاني ومن ثم تظهر عدة خانات يقوم بكتابة البيانات الصحيحة والخاصة به فيها وذلك من الأسم كاملاً.

وأيضا رقم الجلوس و الذي يتم كتابته من اليسار إلى اليمين وبعد ذلك يقوم الطالب بمراجعة البيانات لتأكد من صحتها ،وبالضغط على كلمة حفظ يقوم الموقع بإظهار النتيجة وذلك من نتيجة الترم الثاني لشهر أبريل ضمن نتائج طلاب أولى ثانوي 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى