القصة الكاملة لتحرك شيكابالا قضائيا لحماية أصحاب البشرة السمراء من التنمر

في الوقت الذي تنتفض فيه ملاعب العالم ضد العنصرية، يطبق الصمت المريب على ملاعب كرة القدم المصرية التي باتت وسط عفن تنمو فيها أقذر عبارات العنصرية والتنمر، دون أن يحرك المسئولين ساكنا طالما أن بطل الواقعة الموهبة السمراء محمود عبد الرازق شيكابالا، الذي طالما تعرض لوصلات من التنمر والعنصرية وصلت إلى حد التشكيك في نسب أبنه، وإطلاق صفة مرحوم عليه وفي كل مرة يترك المسئولون الفعل ويعاقبون رد الفعل.

حسين الشحات يسخر من شيكابالا

قبل مباراة القمة بيوم واحد أذيع برنامج مهيب ورزان واستضاف فيه لاعب النادي الأحهلي حسين الشحات الذي انجرف مع جماهير نادية في تنمرهم على شيكابالا وسخر معهم منه تحت سمع وبصر الجميع فعندما قال الجمهور أقرع ومرحوم رفع لاعب الأهلي وركة مكتوب عليها شيكابالا ولم نسمع انه تم إحالة اللاعب للتحقيق أو وقفه باعتاره متنمرا ويسئ إلى أحد عناصر اللعبة الغريب في الأمر أن نفس اللجنة المكلفة بإدارة الكرة المصرية التي يشوب أدائها الكثير من التساولات المشروعة حو انحيارزها الفج لنادي بعينه، قررت وقف نجم الزمالك امام عاشور 12 مبارة استنادا على مقطع فيديو تم تصويره خلسه من غرفة ملابس لاعبي الزمالك بالنادي الأهلي وليس هذا فحسب بل أخفى المسئولين تظلم الزمالك على العقوبة ونفس اللجنة هي التي حفظت التحقيقات مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي بحجة انه ميقصدوش رغم أن تصريحاته أساءات لجميع عناصر اللعبة وشككت في ذممهم وهي نفس اللجنة التي خففت عقوبة محمد الشناوي حارس مرمي الأهلى إلى مباراة واحدة بدلا من 4 مباريات حتى لا يواجه الأحمر بيراميدز بدون الشناوي.

القصة الكاملة لتحرك شيكابالا قضائيا لحماية أصحاب البشرة السمراء من التنمر

معاقبة المجني عليه

وبالعودة إلى أزمة شيكابلا الأخيرة اتحاد الكرة عاقب المجني عليه رغم أن الجاني معروف وأسمه مدون بالكشوف فهم جماهير النادي الأهلى الذين دخلوا المباراة بالمخالفة نظرا لقرار لعب المباريات بدون جماهير بسبب كورونا ولكنه الأهلي يا سادة فوق الجميع.

مدحت العدل : شيكابالا أسطورة مصر.. وما يفعله يوسف الشريف تطرف

ويعد محمود عبد الرازق شيكابالا أحد أهم الأعمدة الأساسية بفريق نادي الزمالك الفترة الماضية خصوصاً وأنه يعول عليه الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك ، كثيراً في المباريات السابقة.

شيكابالا وجمهور النادي الأهلي أزمة وقصة لم تنتهي رغم أن العداوة بين الطرفين منذ أن تألق الفتي الأسمر مع الفارس الأبيض، وظهر بالفريق الأول، ومن هنا بدأت الأزمات بين الطرفين والتي لم تنتهي حتى كتابة هذه السطور.

تنمر جمهور الأهلي

وكانت أخر أزمات لاعب الزمالك مع جمهور النادي الأهلي أمس الأول عندما قام باتريس كارتيرون بتبديل اللاعب في أحداث الشوط الثاني، إلا أن اللاعب فؤجي بسبابا جماعي من جماهير الأهلى له فقام بالنظر إليهم وأشار إلى حذاءه عدة مرات.

القصة الكاملة لتحرك شيكابالا قضائيا لحماية أصحاب البشرة السمراء من التنمر

وقال شيكابالا عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”: “جماهير الزمالك دائما ما كانت الملهم والسند، وبناء على دعوة ورغبة الجماهير العظيمة، سأتحرك قضائيا ضد كل المتجاوزين، سئمنا وطفح الكيل”.

وأضاف شيكابالا: “هذا التحرك ليس من أجلي فقط، من أجل حماية كل أصحاب البشرة السمراء من لاعبين ومدربين، وحتى يتم التصدي لهذه الظاهرة العنصرية”.

وأكد أحد المقربين من اللاعب أنه قرر بالفعل للتحرك قضائياً ضد عدة أشخاص بعد أن قاموا على حد وصفه، بالتجاوز ضده بشكل عنصري بسبب بشرته السوداء.

ومن المقرر أن تشهد الأيام القادمة تحرك من جهة لاعب الزمالك ضد جماهير الأهلي، خصوصاً وأن مواقع التواصل الإجتماعي اشتعلت أكثر عقب حديثه على تويتر والفيس بوك.

عقوبة شيكابالا

ومن جهة أخرى قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم توقيع غرامة مالية على النادي الأهلي قيمتها 50 ألف جنيه لنزول أعضاء الجهاز الفني وبعض البدلاء لأرض الملعب احتفالا بإحراز هدف، و50 ألف جنيه للسباب الجماعي ضد أحد عناصر اللعبة، و 20 ألفا للاعتراض الجماعي من الجهاز الفني، و20 ألفا على بيتسو موسيماني المدير الفني لما ورد في حديثه خلال المؤتمر الصحفي.

القصة الكاملة لتحرك شيكابالا قضائيا لحماية أصحاب البشرة السمراء من التنمر
القصة الكاملة لتحرك شيكابالا قضائيا لحماية أصحاب البشرة السمراء من التنمر

كما قررت إدارة المسابقات توقيع غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه على نادي الزمالك لنزول الجهاز الفني وبعض البدلاء أرض الملعب احتفالا بإحراز هدف، و 50 ألفا للاعتراض المتكرر الجماعي من الجهاز الفني، وإيقاف اللاعب محمود عبد الرازق “شيكابالا” مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي.

خالد الغندور يفتح النار على اتحاد الكرة بسبب الأهلي وعقوبة شيكابالا

زر الذهاب إلى الأعلى