اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

كيف تفاعل نجوم الفن والجمهور مع قرار وقف المتحدة التعامل مع محمد سامي ؟

28e6efbc-37c5-483b-8720-568e2cf2a5a6
28e6efbc-37c5-483b-8720-568e2cf2a5a6

منذ إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قرارها بإيقاف تعاملها مع المخرج محمد سامي، ولم يهدأ الجمهور من السخرية والشماته منه، ويبدو أن البعض من نجوم الفن أيضا أبدوا فرحتهم من ذاك القرار والبعض الآخر تجاهل ما حدث، ويرجع ذلك بسبب وجود خلافات كثيرة مع بعض الفنانين وأيضا لمسلسله الأخير الذي أظهر مبالغ فيه، وتبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي نشر عدة كوميكس ساخرة من المسلسل بعد قرار المتحدة، ويستعرض موقع «الوكالة نيوز» أبرز تعليقات نجوم الفن والجمهور في هذا الصدد.

مها أحمد عن قرار وقف التعامل مع محمد سامي

هاجمت الفنانة مها أحمد مسلسل نسل الأغراب الذي هو من تأليف وإخراج محمد سامي، وكتبت مها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك»: "عوضي على الله دى الجملة اللى دايما بقولها لما اتصدم فاشخاص، الحكاية ياسادة نجمين عملوا مسلسل واتنجمت عليهم بنوته لسه ألف باء تمثيل واديتهم على قفاهم وركبت عليهم إلى أن أصبحت بطلة المسلسل وبطلز الدعاية للمسلسل وهما راضيين رغم أن طول عمرهم مبيعملوش كده مع أى زميلة لهم اقربها أنا، النجم الأول بينى وبينه عيش وملح وزمالة رشحت فمسلسل بطولته وكان بيقنعنى بدور ولما وافقت بعتولى دور تانى معرفوش دور متعملوش واحده مبتدئة، المفروض أنه عارف قيمتى الفنية وعارف إني إضافه له اتهرب منى وموقفش جنبى وباعنى رغم أن الكل عارف انى زى أخته (ندل)». وأضافت مها أحمد، قائلة: «أما التانى كان فبداياته يتمنى يسلم عليا ويقولى ياستاذة نزلت من نفسى وقلتله مش هنشتغل مع بعض ماهى الحوجز مرة رد وقالى الدور بينادى صاحبه. طبعا محكلكوش قد ايه ندمت نفسى وعشت اسود ايام حياتى عياط واكتئاب، وقلت ( عوضى عليك يارب)، تمر الايام والاتنين يعلو ويتجمعوا مع بعض فمسلسل واحد( على عينهم طبعا) ويمثلوا وحش قوى تمثيل الكفار وطلعوا كمان مبيقروش اللى بيمثلوه وربنا يركب عليهم بنوته سنه اولى تمثيل وخبره ويتحول المسلسل والدعايه الدراما كامله لصالحها وهما (مخدماتيه للاستاذه)». وتابعت أحمد، قائلة: «يمهل ولا يهمل ابدوا من جديد يااوفر تمثيل ياللى مبتقروش ياكمبارس جنب النجمه. نصيحه بلاش تتشطروا على اللى كان بينكم وبينهم عيش وملح بلاش تتشطروا على اساتذتكوا ( عوضنا على الله ) .. يارب متحوجنا لحد حتى ولو كان اققرب الناس لينا».

مجدي الهواري ورد ريهام سعيد

وفي هذا السياق، كتب المخرج مجدي الهواري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، قائلا: «عارفين المثل اللي بيقول ؛ لا يصح إلا الصحيح ! ولا ايه ؟ »، لترد عليه ريهام قائلة: «بس مش انت الي تكتب البوست ده لأنه في الاخر زميل والزملاء يقفوا جنب بعض مش يسكتوا في بعض». ليقوم مجدي الهواري، معقبا على تعليقها، ويرد قائلاً: «مين الاخر !! ومين الزميل !! ومين اللي بيشتم !! اعتقد كلامك لحد تاني !! وفي مكان تاني .. رغم اني مش محتاج تبرر . ولكن ! أنا سمعت الخبر من التعليقات، ومش مضطر ابدا اقول المقصود الحقيقي بالبوست، اعتقد اني حر في ما أدونه على حسابي الشخصي، أنا مش هخش ابدا في النوع ده من التريندات، لاني مش من المدرسة دي خالص ولا الناس اللي بتعمل كدة حتى هتلاقي متابعيني وأصدقائي سبهي ومحترمين كده، وكمان ولا محتاج شهرة مثلاً، وتاريخي يشهد على احترامي للجميع ومن الجميع .. تحياتي .. هتلاقي ناس تانية في اكونتات تانية عايزة لقطة وماشيين مع التريند .. مش هنا ! ولا انا . نقطة».

تدوينه أنغام الغامضة

كما أثارت تدوينة غير مباشرة من الفنانة أنغام مباشر، قامت بنشرها بعد قرار وقف المتحدة التعامل مع المخرج محمد سامي، وكتبت عبر خاصية ستوري على موقع «إنستجرام»، قائلة:«الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك» مع وضع إيموشن كفين موجهين للدعاء. وفهم الكثير أن هذه التدوينة تعود على قرار وقف المتحدة التعامل مع المخرج محمد سامي، نظرا للخلافات التي بينها وبين الاخير، حيث كان ألغى محمد سامي تعاونه مع أنغام لأداء أغاني مسلسله «نسل الأغراب» واستبدلها بالمطرب تامر حسني، ما جعل أنغام تلغي متابعته عبر «انستجرام»، وكان ذلك قبل بدء شهر رمضان الماضي.

ايتن عامر عن محمد سامي

وأيضا كتبت أيتن عامر تعقيبا على قرار وقف محمد سامي، قائلة: «اتفقنا ام اختلفنا على جودة اخر اعماله، ولكن دة مش حيخلينى انكر نجاحاته السابقة وتميزه ابدا أو اشمت فى اللى حصل دة .. انا مليش دعوة بالقرار ولا بطريقة التعامل بتاعتة فى الكواليس انا بتكلم فى شىء محدد و هو انه عنده كذا عمل كانوا ناجحين جدا قبل كدة وبس».

رد مي عمر على انتقادات الجمهور من زوجها

وفي هذا الإطار، نشرت الفنانة مي عمر تدوينة لأحد الأشخاص يدعى أحمد عبدالتواب عبر إحدى حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي، وكتبت: «ايه الشماته وايه كمية الفرحة اللي شايفها فيكو دي! فعلا العين مبتكرهش غير اللي أحسن منها».  

فرحة الجمهور بعد قرار وقف التعامل مع محمد سامي

وفي هذا الصدد، تفاعل الجمهور مع قرار المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية يوقفها التعامل مع المخرج محمد سامي، وأتت التعليقات ساخرة وأخرى شامته، وأتت معظم التعليقات بعد قرار وقفه بـ «كوميكس» ساخرة وشامتة، وكتب أحد رواد السوشيال ميديا، قائلا: «ماكنت أعرف ان نسل الأغراب هيكون له نهاية سعيدة كده إيقاف محمد سامي، إن شاء الله محدش هينتج له تاني». كما تبادل رواد مواقع التواصل نشر عدة كوميكس ساخرة من المسلسل، منها ما يحمل صورة الفنانة مي عمر وقد تم التلاعب بها لتظهر باكية وأخرى مستوحاة من المشهد الشهير الخاص بفيلم «العار» حين وقف الفنان الراحل نور الشريف ليقول «معرفهاش» عن زوجته التي توفيت غرقا ضمن الأحداث. كما علق آخرين مستعنين بشخصية «علوان» في مسلسل «ذئاب الجبل»، كتعليق على تقديم محمد سامي للصعيد في مسلسله الأخير «نسل الأغراب» بشكل غير منطقي. كما استعان الجمهور بصور للفنانة غادة عبدالرازق وهي تدخن الشيشة وكتبوا: «غادة عبدالرازق الآن»، واعتبر الجمهور أن هذا رد توقعها، بسبب خلافاتها مع المخرج محمد سامي.

سبب وقف التعامل مع محمد سامي

ويرجع سبب إيقاف الشركة المتحدة للمخرج محمد سامي، بسبب الإنتقادات التي وجهت له بعد عرض مسلسل نسل الأغراب، واستياء الشركة من غياب رجال الشرطة في المسلسل، وغياب دور القانون خلال أحداث نهاية هذا العمل الدرامي، مما يعكس صورة سلبية لدى المشاهد عن هذا الجهاز الأمني في مصر. وكذلك أبدت الشركة تحفظها قبل فترة طويلة على أسلوب تعامل المخرج محمد سامي معها، خاصة في ظل عدم التزامه في تسليم الحلقات المتفق عليها من مسلسل «نسل الأغراب» في موعدها، مما أثار حفيظتها على المستوى المخيب للآمال الذي ظهر عليه العمل، وأيضا لأنه جاءت ميزانية العمل ضخمة جدا وهذا غير المتفق عليه. كما أن الإعلامية بسمة وهبة، كانت قامت بنشر صورة جمعتها بالمخرج محمد سامي والفنان محمد رمضان، وأعلنت من خلالها عن تعاون الثنائي في عمل درامي خلال موسم دراما رمضان المقبل 2022 ولكن قامت بحذف الصورة من حسابها بعد صدور قرار المتحدة بوقف التعامل مع محمد سامي، وهو ما أثار الجدل بين الجمهور، كما أغضب الشركة المنتجة واعتبرت الأمر تعدياً من محمد سامي على حقوقها الإنتاجية، بتسريب خبر تعاونه مع محمد رمضان للإعلام، مما اعتبرته خرقاً لبنود التعاقد، لتقرر على إثره وقف التعامل مع محمد سامي. يذكر أن الشركة المتحدة لم تذكر الأسباب التي دفعتها لإيقاف التعاون مع محمد سامي حتى الآن، ويبدو أن هذا القرار أحدث فرحة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع الانتقادات التي وجهت لمسلسل نسل الأغراب في آخر أيام شهر رمضان، حيث اعتبر الجمهور هذا العمل مغاير للصورة الحقيقية لأهل الصعيد. طارق الشناوي: محمد سامي أخطأ في اختيار مي عمر لـ«نسل الأغراب»