اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تعرف على أبرز إفيهات الفنانة نادية العراقية .. بعد وفاتها بكورونا

أبرز إفيهات الفنانة
أبرز إفيهات الفنانة نادية العراقية بعد وفاتها | أخبار الفن

غادرت عالمنا صباح اليوم، الفنانة نادية العراقية، عن عمر يناهز الـ57 عامًا، بعد صراع مع الكورونا، وكانت حققت نجاحات كبيرة في الكوميديا رغم صغر ادوارها، وبعد وفاتها تداول رواد السوشيا ميديا إفيهاتها بعد كل عمل فني بسبب خفة دمها وتلقائياتها، ويستعرضها موقع «الوكاله نيوز» بعض افيهات الفنانة نادية العراقية وأشهر أعمالها خلال السطور المقبلة.

الفنانة نادية العراقية

نشأت نادية العراقية في محافظة بابل انتقلت مع عائلتها للعيش في بغداد عندما كانت في السادسة عشرة من عمري تقدمت للإذاعة العراقية ، دخلت التمثيل آواخر الثمانينات، تخرجت الفنانة نادية من كلية الفنون الجميلة إطلالتها الأولى على خشبة مسرح النهرين حينما رشحها وقدمها للمرة الأولى المخرج قاسم وعلي السراج في مسرحية «حفلة سيد محترم»، وقدمت هناك في شركة بابل للإنتاج السينمائي والتليفزيوني.

وقام المخرج وديع عبد الغني بإسناد دور البطولة إليها في أحد المسرحيات مع أسعد عبد الرازق مدير كلية الفنون قدمت فيه أدورا تنوعت بين الكوميديا والدراما بالإضافة للاستعراضات ولقبت بنجمة المسرح الثانية بعد الفنانة أمل طه.

اعمال الفنانة نادية العراقية

قامت الفنانة نادية العراقية، بالمشاركة في عدد كبير من الأعمال الدرامية والأفلام السينمائية والأشهر منها كان فيلم «أبو علي»، بطولة النجم كريم عبد العزيز ومنى زكي، حيث ظهرت مع أبنائها وهي تسألهم «مين اللي أكل الجبنة»، ويعتبر هذا الافيه هو الأشهر في مشوارها الفني.

وأيضا قامت بالمشاركة في فيلم «الألماني» و«كف القمر» و«كلمني شكرا» و«الكبار» و«دكان شحاتة» و«مجنون أميرة» و«كدة رضا» و«عمارة يعقوبيان».

إصابة الفنانة نادية العراقية بكورونا

قامت الفنانة نادية العراقية بالاعلان عن إصابتها بالفيروس برسالة عبر حسابها قالت فيها: «هجمت الكورونا علي بيتنا ربنا مايوريها لحد.. مش عرفه ليلي من نهاري بخطرف ومتكسره زي ميكون عامله حادثه واتكسرت.. اللي جتله كورونا يحكيلي عمل ايه وهل هناك اطباء يجو البيت يعملو تحاليل دم..دعواتكم وحرصو الموضوع خطير».

معلومات عن الفنانة نادية العراقية

اسمها الحقيقى فاتن فتحى، ولكن اسمها التي اشتهرت به هو الفنانة نادية العراقية، وصرحت من قبل بأن سبب اختيارها لاسم نادية العراقية، وذلك بدلاً من فاتن فتحي قائلة: «كل فنان ينتقي له اسمًا فنيًا بدلاً من اسمه الحقيقي وهذا ما نشاهده أيضًا من الألقاب الفنية لمعظم الفنانين سواء كانوا عراقيين أو عرب وأنا بالنسبة لي يشرفني ويسعدني أن يكون اسمي الفني نادية العراقية لأنني أحب عراقيتي وعراقي العزيز».

وقامت بالتعرض عام 2016 لحملة قاسية من التنمر بعدما نشرت صور مع ابنها، حيث اصطدمت من تعليقات قاسية وذلك مثل: «ده ابنك ازاى»، وذلك بسبب وسامته، الأمر التي ردت عليه بصورة أكسبتها احترام الجميع مع هدوءها رغم قسوة التعليقات.

أقرا عن >>  وفاة الفنانة نادية العراقية