اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كيفية التقديم في المدارس العسكرية الرياضية 2021-2022 وشروط القبول

كيفية التقديم في
كيفية التقديم في المدارس العسكرية الرياضية 2021-2022 وشروط ا

ازداد البحث عبر جوجل من قبل جميع الطلاب الراغبين فى التقديم بالمدارس العسكرية عن معرفة موعد وشروط القبول في المدارس العسكرية الرياضية هذا العام، وجاء ذلك بالتزامن مع إعلان القوات المسلحة فتح باب القبول لدفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضيا من البنين، في المرحلة الابتدائية من الصف الرابع الابتدائي، والمرحلة الإعدادية والثانوية بكافة المراحل الدراسية للعام الدارسي 2021/2022، ولذلك نقدم لكم كافة التفاصيل التي تريدون معرفتها في هذا الصدد.

موعد تقديم المدارس العسكرية 2022

يبدأ التقديم في المدارس العسكرية وسحب الملفات من يوم 17-5-2021 حتى يوم 18-7-2021 في محافظتي القاهرة والجيزة من مقر المدارس العسكرية الرياضية بمدينة المستقبل الهايكستب، وفي باقي المحافظات الاسكندرية والإسماعيلية والسويس والمنيا واسيوط وغيرها.

موعد لقبول الملفات

يبدأ قبول الملفات في المدارس العسكرية، ابتداءا من يوم 29-5-2021 حتى يوم 28-7-2021.

شروط القبول بالمدارس العسكرية الرياضية

- أن يكون الطالب مصري الجنسية ووالده مصريين. - أن يكون مجموع درجات الطالب تتجاوز ٦٥٪، وذلك بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية. - وأن يكون عمر الطالب لا يقل عن ١٤ سنة ولا يزيد عن ١٧ سنة. - ويتم قبول الطلبة من الذكور فقط للمرحلة الابتدائية من أبناء المحافظة فقط التي تقع بها المدرسة ويكون المبيت بمنزل ولي الأمر، ولكن المرحلة الإعدادية والثانوية يتم قبول الطلبة من أبناء المحافظة التي تقع بها المدرسة والمحافظات المجاورة ويتم المبيت بالمدرسة ويسمح بالإجازة بنظام الراحات الأسبوعية. - ومن الشروط أيضاً أن يتناسب عمر الطالب مع مرحلته الدراسيه طبقاً لما هومتبع بالإدارة التعليمية التابع لها المدرسة، ولا يكون الطالب قد فصل تأديبيا من أي مدرسة سابقة، ولا راسب ولا ناجح بملحق، ويستثنى ذلك الحاصلين علي بطولات جمهورية أو دولية، ويجب أن يجتاز الطالب جميع الإختبارات الطبية والنفسية والرياضية، وكذلك التقيم العام كشف الهيئة، وعندما يتم القبول يتم منح الطالب فترة شهر كمهلة لإحضار إستغناء من النادي السابق له إلى المدرسة المنضم لها. - يجب أن يتمتع طلبة المرحلة الابتدائية بمقومات البطولة شرط أساسي للقبول، وحصول طلبة المرحلة الإعدادية والثانوية علي بطولات مستوى (شرط تفضيلي للقبول).

الألعاب الرياضية في المدراس العسكرية

تضم المدارس العسكرية الألعاب الفردية الأوليمبية وهى 14 لعبة، منها: «رفع الاثقال و المصارعة والملاكمة وألعاب القوى والرماية والجودو والجمباز والسلاح والدراجات والكارتية والكونغ فو».

مميزات المدارس العسكرية

وبالنسبة لمميزات المدارس العسكرية، فتتمكن في أنه عند تحقيق الطلاب للبطولات الرياضية، يحصلون على مكافآت مجزية ويصرف لهم ملابس رياضية، وأيضا زي للمدرسة بالمجان، وكذلك ستكون المصروفات رمزية. كما أنه يتم تدريب الطلبة تحت إشراف مجموعة متميزة من المدربين، سواء المحليين أو الأجانب للمحافظة علي لياقتهم البدنية، وتنمية مهاراتهم وموهبتهم ومنح المتفوقين فرصة الإنضمام للمنتخبات القومية. وكذلك يحصل الطلبة علي رعاية نفسية واجتماعية وطبية بمستشفيات القوات المسلحة. كما تؤهل المدارس العسكرية للطلاب الملتحقين بها دخول الكليات العسكرية مثل الشرطة والجوية والحربية، وأيضا تزرع فيهم الانضباط الذي هو اساس الحياة العسكرية.

مواد الدراسة في المدارس العسكرية

يدرس الطلاب في المدارس العسكرية تفس المواد المقررة على طلاب الثانوية العامة، مثل اللغة العربية والتربية الوطنية والحاسب الآلي والكيمياء والفيزياء والأحياء والرياضيات والتاريخ والجغرافيا واللغات الأجنبية، علما بأنه يتم تقسم طلاب المرحلة الثانوية العسكرية لشعبتين الأدبية والعلمية.

كتبت : ولاء النجار

قبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضياً بالمدارس العسكرية الرياضية