اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

وزير التعليم يكشف حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة

كتبت: هاجر شريف

يتساءل كثير من الطلاب واولياء الامور هل يمكن تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة 2021، نظراً لطول المنهج حيث لم يتمكن الطلاب من انهاء المناهج الدراسية خاصة بعد توقف الدروس والمدارس بسبب انتشار فيروس كورونا، وينشر لكم موقع " الوكالة نيوز " خلال السطور التالية، حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة، وكيف ستجري الامتحانات.

حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة

أشار احد طلاب الثانوية العامة استفسار لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وكتب " هل يمكن أن يتم تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة 2021؟، نظرًا لطول المنهج، حيث لم يتمكن الطلاب من إنهاء المناهج الدراسية، حتى الآن، خاصة بعد توقف الدروس والمدارس بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقام وزير التربية والتعليم بالرد علي الاستفسار بجروب طلاب مصر عبر تطبيق الواتساب، وكتب " سنعلن كل هذا الاسبوع القادم بإذن الله ".

وقام ايضاً وزير التربية والتعليم بتوجيه رسالة طمأنينة لأولياء امور طلاب الثانوية العامة عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك "، وكتب " إن امتحانات النهائية لطلاب الثانوية العامة ستعقد بإذن الله في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية، فقط، ولن نستخدم الشرائح أو السحابة الالكترونية.

نظام امتحانات الثانوية العامة

سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة 2021 إلكترونية على التابلت، مع تنفيذ كآفة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وتكون الامتحانات النهائية لطلاب الثانوية العامة في المدارس، مع الالتزام بالإجراءات كإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة الطبية في اللجان الامتحانية، وسوف يتم الاعلان عن جدول الثانوية العامة في منتص الاسبوع المقبل.

ويجب على طلاب الثانوية العامة ضرورة حضور الامتحانات التجريبية، ومتابعة ما يتم بثه على القنوات التعليمية والمنصات التي توفر محتوى رقمي تعليمي.

وزير التعليم العالي يستقبل وفداُ من تحالف المستشفيات الحكومية الفرنسية