اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أحمد شوبير.. الإعلامي الذي يدير الكرة في مصر

أحمد شوبير.. الإعلامي
أحمد شوبير.. الإعلامي الذي يدير الكرة في مصر

أصبح أحمد شوبير حارس النادي الأهلي السابق، والإعلامي الشهير مثار انتقاد قطاع كبير من المهتمين بالرياضة بسبب دوره في توجيه القرارات الخاصة بالرياضة المصرية بوجه عام وكرة القدم بوجه خاص، لدرجة أن البعض اتهمه بتنفيذ أجندة النادي الأهلي.

مواقف أحمد شوبير المتناقضة

الوكالة نيوز تستعرض في هذا التقرير بعض مواقف الإعلامي أحمد شوبير وقدرته الفائقة على توجيه الرأي العام بما يحب ويرضى:

انتقادات أشرف بن شرقي

خرج حارس مرمى النادي الأهلي سابقا ورائد الإعلام الرياضي حاليا عبر برنامجه التلفزيوني موجها، رسالة لـ الحكم أمين عمر حكم مباراة أمس التي جمعت بين الزمالك والإسماعيلي في كأس مصر، حيث أكد أن قراره كان سليم 100% في طرد أشرف بن شرقي نجم الفريق. أحمد شوبير.. الإعلامي الذي يدير الكرة في مصر وأضاف صاحب التوجيهات :" أن حكم مباراة الدراويش كان رحيما للغاية بـ بن شرقي عندما أشهر البطاقه الصفراء في البداية، مشددا أن الطرد كان مستحقا منذ اصطدامه القوي بـ لاعب الإسماعيلي. وتابع أن أشرف بن شرقي قام بتصرف غير رياضي، حيث أبدى غضبه الشديد من الطرد وهو أمر سيىء خاصة وأن الزمالك كان يقدم أداء جيدا.

الشناوي وواقعة سيمبا.. وشوبير شاهد ما شافش حاجة

على طريقة مسرحية الممثل العظيم عادل امام" شاهد ما شافش حاجة" فإن الإعلامي الاهلاوي أحمد شوبير، لم يعترض بكلمه سواء في الراديو او برنامجه التلفزيوني أو حتى بتغريدة عبر حساباته الشخصية بالسوشيال ميديا على واقعة الدقيقة 87 من عمر مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني والتي شهدت مشادة عنيفة بين محمد الشناوي وحكم المباراة الجزائري مصطفى غربال بسبب عدم احتساب خطأ لصالحه من داخل منطقة الجزاء. وتوجه الشناوي مسرعا لحكم المباراة وكاد أن يعتدي عليه لولا تدخل اللاعبين ومن بينهم أيمن أشرف الذي نجح في احتواء الموقف ولكن قرر الحكم إشهار البطاقة الصفراء في وجه الشناوي.

كارتيرون في مرمى سهام شوبير

شوبير لم يكتفي في تعليقه على ماحدث في مباراة الأمس بين الزمالك والإسماعيلي عند هذا القدر، بل اعترض بشكل قوي على ما قام به المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، معلنا اندهاشه الكامل، قائلا: “ مستر كارتيرون حضرتك عايز إيه؟! الزمالك لم يتعرض لأي ظلم خلال المباراة .. وماذا لو كنت لسه في السعودية أو فرنسا وقمت بذلك، وحتى تصريحاتك بعد المباراة لا تليق، مش شايف أي مبرر للي حصل ده”. أحمد شوبير.. الإعلامي الذي يدير الكرة في مصر وشهدت مباراة الزمالك والإسماعيلي التي جرت الخميس في دور الثمانية لبطولة كأس مصر على أرض ملعب استاد السويس الجديد، أحداثًا ساخنة شهدت حالتي طرد في شوط المباراة الأول لأشرف بن شرقي وباتريس كارتيرون. وبحسب شاهدت الحاضرين فإن المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك قد توجه نحو غرفة الحكام بين شوطي المباراة وتعدى لفظياً على أمين عمر، أمام مرأى ومسمع الجميع، قبل تدخل البعض لإنهاء الموقف.

شوبير.. واقعة جوزية

في نسخة 2006 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، احتضن الأهلي في ملعبه بالقاهرة مباراة الذهاب لنصف نهائي البطولة أمام اسيك ميموزا الايفواري، والذي انتهى بفوز المارد الأحمر، ولكن سرعا ما حشهد اللقاء مشهدا آثار الجدل في الهدف الثاني الذي سجله عماد متعب بالتحديد، حيث شاهد الجميع اما مسمع ومراي عدسات التلفزيون انفعال شديد للبرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني للأهلي وقتها، تجاه حكم المباراة، مما تسبب في تعليق مدحت شلبي على لقطة جوزيه في إيقافه بسبب لفظ خادش، ولم يخرج علينا بعد كل هذا الإعلامي أحمد شوبير بأي نقد تجاه هذه اللقطة كما هو حاله بعد مباراة الأمس بين الزمالك والدروايش. أحمد شوبير.. الإعلامي الذي يدير الكرة في مصر لنكتفي بعرض هذه المشاهد وتبقي الإجابة فقط للمتابعين؛ فأنتم أصحاب الحكم، هل أحمد شوبير يوجه الإعلام الرياضي في مصر ام يقدم الدور المثالي؟ شوبير يفتح النار على إدارة الأهلي والزمالك https://www.youtube.com/watch?v=2DcIlKZoLKA