اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي 2021 /2022 وأوراق وشروط القبول

رابط تقديم الصف الأول
رابط تقديم الصف الأول الابتدائي 2021 /2022 وأوراق وشروط القب

كتبت: ولاء النجار ازدادت عمليات البحث الإلكتروني عن تقديم طلبات الإلتحاق بالمدارس، ورابط التقديم وكيفية التسجيل به في الفترة الأخيرة، وذلك من قبل الكثير من الأسر المصرية، بعد إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن تقديم طلبات الالتحاق بالمدارس الرسمية والرسمية لغات سيكون إلكترونيًا، في إطار التقدم بالمجال الإلكتروني ومواكبة العصر بالتكنولوجيا الحديثة، وكذلك خوف المواطنين من تفشي فيروس كورونا بينهم، وبدأت وزارة التربية والتعليم بتفعيل رابط تقديم الصف الأول الابتدائي، وكذلك رياض الأطفال، بداية من اليوم الثلاثاء 1/6/2021 ، ويستمر تلقي طلبات القبول حتي 30/6/2021 ، ويتم بعد ذلك عملية فحص الطلبات وإعلان نتائج القبول. ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» في هذا التقرير، تفاصيل كيفية الحصول على خدمات ولي الأمر للتقديم للصف الأول الابتدائي إلكترونيا بالخطوات.

تقديم الصف الأول الابتدائي 2021 /2022

بدأت وزارة التربية والتعليم بتلقي طلبات التقديم إلكترونياً للصف الأول الابتدائي، والتسجيل بدأ صباح اليوم الثلاثاء من خلال بوابة مركز المعلومات على موقع الوزارة الرسمي، وفق القواعد والضوابط التي أعلنتها الوزارة.

شروط تقديم الصف الأول الابتدائي 2022

1- ألا يقل سن الطفل المتقدم عن 6 سنوات في 1/10/2021 ، وفقاً للقرار الوزاري رقم 145 لعام 1989. 2- ألا يزيد سن المتقدم عن 9 سنوات في 1/10/2021. 3- يتم اختيار التلاميذ تنازليا الأكبر سنا ثم الأصغر سنا وفقاً للقواعد التي أعلنتها الوزارة. 4- بالنسبة للتلاميذ ذوى الإعاقة البسيطة يتم قبولهم من 6 سنوات إلى 9 سنوات حسب درجة الإعاقة.

كيفية التقديم للصف الاول الابتدائي 2022

-الدخول على رابط خدمات ولي الأمر للتقديم للصف الأول الابتدائي خلال الرابط التالي من هنا. parent.emis.gov.eg -كتابة تاريخ ميلاد الطالب بالتفصيل. -تحديد محافظة الإقامة للطالب بما يتناسب مع محيطه السكني. -تحديد نوع الطفل سواء ذكر أو أنثى . -الدخول على صفحة استمارة تسجيل الطالب. -يجب على ولي الأمر تسجيل ثلاث رغبات على الأقل وخمس رغبات على الأكثر عند تقديم طلب الإلتحاق بالمدارس الحكومية الرسمية. -لا يجوز التقديم في اكثر من إدارة تعليمية. -عند إتمام عملية التسجيل يجب طباعة استمارة الترشيح للطالب. -إذا تعسر ولى الأمر في التسجيل الإلكتروني عليه التوجه إلى المدرسة التي يرغب التقدم لها لتسجيل بيانات الطالب هناك.

طلبات الإلتحاق للتقديم الصف الأول الابتدائي 2022

يتوجب على ولي الأمر قبل ذهابه إلى المدرسة تحضير الأوراق التالية : - شهادة ميلاد كمبيوتر وصورة منها. - صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر. -10 صور شخصية للطالب 4 ×6. -إيصال مرافق "غاز أو كهرباء" لإثبات محل السكن. -ملف كامل الدمغات. تعرف على ضوابط التقدم لطلاب الصف الأول الابتدائي بالمدارس