اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كيفية تقديم الصف الأول الابتدائي 2021 للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة

كيفية التقديم الصف
كيفية التقديم الصف الأول الابتدائي 2021 للأطفال ذوي الإحتياج

يبحث عدد من أولياء الأمور الذين لديهم أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة عن كيفية التقديم لهم في مدارس الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد، وفي هذا الإطار أتاحت وزارة التربية والتعليم التقديم بجميع الإدارات التعليمية إلكترونيا، منذ الثلاثاء الماضي، عبر منصة واحدة على مستوى محافظات الجمهورية، ولذلك ينشر موقع «الوكالة نيوز» في هذا التقرير، خطوات التقديم ذوي الإعاقة البصرية والسمعية لذويهم من طلاب الصف الأول الابتدائي وكافة المستندات المطلوبة بالتفصيل.

خطوات التقديم الصف الاول الابتدائي 2021 في مدارس المكفوفين

يمكن لولي الأمر الذي لديه أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة أن يتوجه لمدرسة النور للمكفوفين المتواجدة ببعض المحافظات أو لمدرسة ضعاف البصر بصحبة الطفل، ويجب أن يكون معه كافة الأوراق المطلوبة والتي سنذكرها لكن في السطور التالية، لاتمام عملية التسجيل. ويجب تقديم بتقرير بحالة كف بصر الطفل وألا يكون هذا الطفل المحول جامعاً بين إعاقتين ليس من بينهما إعاقة حركية، خاصة لأن الإعاقات لا تؤثر على التحصيل الدراسي.

شروط التقديم الصف الاول الابتدائي 2021 في مدارس المكفوفين

- يتاح التقديم في الفترة من 1 إلى 30 يونيو 2021. - أن يكون عمر الطفل 6 إلى 8 سنوات في أول أكتوبر للتقديم بالمدرسة. - مدة الدراسة بمدارس المكفوفين وضعاف البصر 6 سنوات. - يجوز للطلاب المكفوفين الذين كانوا مقيدين بمدارس التعليم العام، الالتحاق بمدارس المكفوفين بذات الصف المحوَلين إليه، بشرط أن يتوافق عمره مع أقرانه المقيدين بهذا الصف من الطلاب المكفوفين.

المستندات المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2021

- شهادة ميلاد الطفل المتقدم كمبيوتر حديثة. - عدد 6 صور للطفل. - صورتان لبطاقة الرقم القومي الخاصة بولي الأمر. ويذكر أن عنوان مدرسة النور للمكفوفين، يتواجد بـ شارع ابن مروان حمامات القبة القاهرة. رابط تقديم الصف الأول الابتدائي 2021 /2022 وأوراق وشروط القبول