هل اقتبست «أبل» تحديثات نظام تشغيل iOS 15 الجديد من «أندرويد»؟

طرحت شركة أبل فجر اليوم مميزات تحديثتها الجديدة لنظام التشغيل iOS 15 لأجهزتها الذكية بشكل رسمي، وذلك خلال مؤتمر المطورين العالمي WWDC 2021 الذي بدأ أولى جلساته في نسخته الـ32 خلال الساعات الأولى من صباح اليوم بالولايات المتحدة الأمريكية، ويتسأل الكثير من عشاق هواتف شركة أبل عن مميزات نظام التحديث الجديد وهل يوجد شبه بينه وبين نظام أندرويد، ولذلك يستعرض موقع «الوكالة نيوز» في السطور التالية لهذا التقرير، مميزات نظام تشغيل آبل iOS 15 الجديد بالتفصيل.

نظام تشغيل آبل iOS 15

وجاءت أبرز تحديثات نظام تشغيل آبل iOS 15 الجديدة، كما يلي:

– حدثت أبل تطبيقها للدردشة المرئية للسماح بترتيب مكالمات مع أكثر من شخص وجعل البرمجيات متوافقة مع أجهزة أندرويد وويندوز.

– كما عدلت أبل بعض تطبيقاتها للتنافس مع تطبيقي زوم، التابع لزوم فيديو كوميونيكيشنز، وتيمز التابع لمايكروسوفت.

– قامت بتحسين المايك وعزل الضوضاء من خلال القدرة على اختيار ما إذا كان الهاتف يصدر صوتًا أم لا حسب حالة المستخدم وما إذا كان تنبيه التنبيه هو مصحوبة بنبرة أم لا، مع تحسينات الرسائل وأوضاع الهاتف بنظام اشعارات جديد.

– كما تم إضافة خاصية Auto Translate ، التي يمكن من خلالها تحديد نص Text، وترجمته في مكانه دون الحاجة لأي تطبيق آخر.

– كما يمكن مشاركة الصور والموسيقى والبودكاست ومقالات Apple News وغيرها، مع تطبيقات اخرى ممكنة في المرفق بمختلف التطبيقات.

– كما قامت الشركة بدمج أغاني Apple Music في الصور، بحيث يمكن مزج الأحداث الهامة مع الفيديو والصور، وأيضا تعديل قائمة الموسيقى واختيار الأغاني المفضلة بواسطة المستخدم.

– وأيضا يستطيع مستخدمي النظام الجديد، عرض خرائط أكثر تفصيلاً للمدن مع تفاصيل للطرق الجديدة لمساعدة السائقين في المدن، فضلاً عن تقديم معلومات توجيهية أكثر تفصيلاً.

– كما تم إضافة مزية جديدة لسماعة آبل توجيه المايك لالتقاط الصوت بشكل أفضل ومعرفة موقعها بشكل ممتاز، وذلك لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

– كما حدثت الشركة تطبيق Weather وأصبح الآن بتصميم جديد تمامًا مع رسوم متحركة جديدة في الخلفية.

– وأيضا تغيرت طريقة الـ Multitasking وأصبحت في استخدامها أكثر سهولة، بإتاحة استخدام أكثر من تطبيق في الوقت نفسه.

– كما تم تحديث تطبيق كتابة الملاحظات Apple notes لتحسين التفاعل مع التطبيقات الأخرى مع ميزة ، تسمى Quick Notes ، تتيح للمستخدمين تدوين الملاحظات باستخدام قلم Apple Pencil .

– كما استحدثت الشركة تطبيق جديد أطلقت علية Hide My Email الذي يعطي عنوان بريد إلكتروني عشوائي إذا كنت ترغب في إعداد نموذج ، بالإضافة إلى إعادة توجيه حركة المرور الخاصة بك على تصفح الإنترنت، وإذا نسيت رمز المرور الخاص بك ، يمكنك إضافة الأشخاص الذين تثق بهم إلى قائمة جهات اتصال الاسترداد.

– كما تم استعادة حساب الآي كلاود عن طريق إضافة «شخص موثوق» يقدم لك رمز استرجاع حسابك، وتستطيع تحديد شخص يأخذ بياناتك بعد الوفاة.

الاخطر في تاريخها.. تحرك عاجل من أبل بسبب ثغرة تهدد هواتف أيفون

 

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى