شديد الحرارة….. حالة الطقس اليوم الأربعاء ودرجات الحرارة المتوقعة

 

تشهد حالة الطقس اليوم الأربعاء ارتفاع شديد في درجات الحرارة ، في معظم الأجزاء المختلفة من الجمهورية حيث أن درجة الحرارة العظمى في شمال البلاد وذلك من محافظة القاهرة ستصل ل 38 درجة ، بينما في جنوب البلاد من محافظات الصعيد فإن أقصى معدل ستصل إليه هو 43 درجة.

وذلك ضمن الإرتفاع في درجات الحرارة والذي بدء منذ منتصف الأسبوع الحالي ، ومن المنتظر أن يستمر حتى بداية الأسبوع المقبل وذلك خلال ساعات النهار ، حيث أنه وكالمعتاد ستنخفض درجات الحرارة المرتفعة خلال ساعات الليل عدة درجات حتى يصبح الجو معتدلاً.

وذلك بالتزامن مع التغيرات في حالة الجو من عدم استقرار معدلات الحرارة بشكل متقارب خلال تلك الفترة من العام ، وبالنسبة للرياح فإنها ستكون نشطة اليوم أيضا ولكن في مناطق مختلفة من محافظات الجمهورية ، وذلك وفقا لتوقعات هئية الأرصاد الجوية.

حالة الطقس اليوم الأربعاء ودرجات الحرارة المتوقعة
حالة الطقس اليوم الأربعاء ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة والوجه البحري

تتميز حالة الطقس اليوم الأربعاء 9 يونيو 2021 في محافظة القاهرة بالإرتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال ساعات النهار وذلك ضمن الجزء الشمالي من البلاد حيث درجة الحرارة العظمى ستصل ل 38 درجة ، ومن ثم وبعد ذلك ستنخفض تلك الدرجات المرتفعة وذلك من أن يصبح الجو لطيفاً في الليل.

مع وجود نشاط للرياح ولكنها ستكون شمالية شرقية ، وبالنسبة لمحافظات الوجه البحري فإن حالة الجو بالنسبة للمناطق التي تقع ضمن ذلك الجزء من البلاد فإن درجات الحرارة أيضا سترتفع فيها أيضا وذلك من جو شديد الحرارة نهارا، لطيف ليلاً.

ويستمر تسجيل تلك المعدلات المرتفعة من درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الحالي ، وذلك بالتزامن مع نهاية فصل الربيع والتي تتميز بعدم استقرار معدلات درجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم الأربعاء ودرجات الحرارة المتوقعة
حالة الطقس اليوم الأربعاء ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس في محافظات الصعيد اليوم الأربعاء 9 يونيو 2021

حالة الطقس في محافظات الصعيد وذلك من جنوب البلاد تشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة ، وذلك كغيرها من باقي الأجزاء الأخرى من مصر ولكن ضمن أقصى معدلات من درجات الحرارة يتم تسجيلها حيث أن الجو سيكون خلال النهار شديد الحرارة في شمال وجنوب الصعيد.

وذلك من وصول درجة الحرارة العظمى ل 43 درجة ، في حين أن التي سيشعر بها المواطنين هي 44 درجة ضمن أقصى معدل سيتم تسجيله اليوم في البلاد ، ومن ثم ستنخفض درجات الحرارة خلال الليل وذلك من أن يصبح الجو معتدلاً.

وأيضا مع نشاط الرياح خلال اليوم ، كما أن حالة الجو لن تختلف في محافظة سيناء عن جنوب البلاد وذلك من جو شديد الحرارة خلال ساعات النهار معتدل ليلاً مع وجود نشاط للرياح وذلك ضمن الشمالية الشرقية.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 9 يونيو في السواحل الشمالية

حالة الطقس اليوم في السواحل الشمالية الأربعاء 9 يونيو تتميز أيضا بدورها بارتفاع درجات الحرارة ، حيث أن الجو سيكون مائل للحرارة نهاراً في الغربية منها ومن ثم سيكون لطيفاً خلال الليل ، وبالنسبة للسواحل الشرقية فإنه سيكون حار نهاراً لطيف ليلاً مع وجود نشاط للرياح وذلك من الشمالية الغربية.

حيث أن تلك الأجزاء من البلاد ستكون درجات الحرارة فيها منخفضة مقارنة مع باقي الأجزاء الأخرى وذلك من محافظات الصعيد ،ومن المنتظر أن تستقر درجات الحرارة مرة أخرى وذلك بداية من الأسبوع المقبل ، وبالنسبة لحالة البحرين وذلك من المتوسط فإنها ستمتاز بالإعتدال.

في حين أن ارتفاع الموج في البحر الأحمر سيكون أعلى وذلك من وجود نوعاً من الإضطراب ولكن بشكل معتدل خلال اليوم.

حالة الطقس اليوم الأربعاء ودرجات الحرارة المتوقعة
حالة الطقس اليوم الأربعاء ودرجات الحرارة المتوقعة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس من الأحد لـ الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 9 يونيو

تتميز حالة الطقس في معظم محافظات الجمهورية اليوم الأربعاء 9 يونيو بارتفاع درجات الحرارة ، وذلك من جو شديد أو مائل للحرارة نهاراً ، ومن ثم يصبح لطيفاً خلال الليل ، حيث أن درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة ستكون 38 درجة والصغرى 23 درجة.

وبالنسبة لمحافظات الصعيد فإن العظمى ستتراوح من 38 درجة إلى 43 درجة وذلك بين الشمال والجنوب من تلك الأجزاء من البلاد في حين أن الصغرى التي سيتم تسجيلها من 24 إلى 28 درجة ، وفي السواحل الشمالية من البلاد فإن درجة الحرارة العظمى لن تتخطى 30 درجة والصغرى 21 درجة.

بينما في محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستصل ل 38 درجة والصغرى ل 24 درجة ، وذلك من حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم في المحافظات المختلفة من البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى