احذر.. 6 تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك بشكل سريع واتلافها

يهتم عدد كبير من مستخدمي الهواتف المحمولة بتحميل تطبيقات او الألعاب على جهازهم من متجر التحميلات الخاصة بكل هاتف دون العلم أن وراء هذا التحميل مشكلة كبيرة تتلخص في استنزاف بطارية الهاتف بشكل سريع وملحوظ وهناك حالات كثيرة تكتشف تلف بطارية هاتفهم بعد مرور فترة قصيرة من الاستخدام.

هناك عدد كبير من التطبيقات التي يتم استخدامها وتحميلها بشكل يومي من قبل عدد كبير من سكان العالم في جميع الأنحاء والبلدان التي تعمل على استنزاف بطارية هاتفهم بشكل سريع واتلافها حتى وإن كانت في وضع الشحن او في حالة البطارية الضعيفة.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أهم التطبيقات التي تعمل على استنزاف بطارية الهاتف المحمول بشكل سريع وكبير، والتي تستهلك مقدارًا مضاعفًا من طاقة الهاتف المحمول، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إليكم التفاصيل:

تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك

أهم التطبيقات التي تستنزف بطارية هاتفك

يهتم عدد كبير من مستخدمي الهواتف المحمولة بتحميل عدد من التطبيقات او الألعاب على جهازهم من متجر التحميلات الخاصة بكل هاتف دون العلم أن وراء هذا التحميل مشكلة كبيرة تتلخص في استنزاف بطارية الهاتف بشكل سريع وملحوظ وهناك حالات كثيرة تكتشف تلف بطارية هاتفهم بعد مرور فترة قصيرة من الاستخدام.

هناك عدد كبير من التطبيقات التي يتم استخدامها وتحميلها بشكل يومي من قبل عدد كبير من سكان العالم في جميع الأنحاء والبلدان التي تعمل على استنزاف بطارية هاتفهم بشكل سريع واتلافها حتى وإن كانت في وضع الشحن او في حالة البطارية الضعيفة.

وإليكم أهم 6 تطبيقات تعمل على استنزاف بطارية الهاتف بشكل سريع واتلافها:

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، نتائج اختبار قامت بها شركة التخزين السحابي pCloud، على 100 تطبيق لاكتشاف التطبيقات التي تتسبب في حدوث مشاكل للهواتف الذكية، ويكون بناءً على النشاط والذاكرة والبطارية والحجم، فإن هناك العديد من التطبيقات التي تعمل على استنزاف بطارية الهاتف المحمول بشكل سريع وكبير، والتي تستهلك مقدارًا مضاعفًا من طاقة الهاتف، وهى:

تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك

– تطبيق Fitbit وVerizon، اللذين جاءوا في المركز الأول والثاني بأعلى قائمة التطبيقات استهلاكًا للبطارية، وجاء ذلك أيضًا في وضع الضوء المظلم والموفر للطاقة في الهاتف المحمول.

– وجاء في المركز الرابع تطبيقي أوبر Uber وسكايب Skype.

– وفي المركز الخامس كان من نصيب عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك وAirbnb، ومنصة البث المباشر BIGO LIVE.

– وكان من بين المراكز العشرة الأولى أيضًا، تطبيقات التواصل الاجتماعي النختلفة، مثل: إنستجرام وسناب شات واتساب وأمازون، بالإضافة إلى تطبيقات المواعدة Tinder وBumble وGrindr.

– بينما احتل موقع “تويتر”، عملاق التدوينات المصغرة، المرتبة الـ 25 في قائمة أكثر التطبيقات استهلاكًا للبطارية.

وهناك عدد كبير من التطبيقات الأخرى التي اثبتت أنها تعمل على استنزاف بطارية الهاتف المحمول بشكل سريع وكبير، والتي تستهلك مقدارًا مضاعفًا من طاقة الهاتف، وجاء ذلك أيضًا في وضع الضوء المظلم والموفر للطاقة في الهاتف المحمول، وهى:

أولًا: تطبيقات المواقع الإخبارية، مثل: تطبيق BBC News ونيويورك تايمز وCNN.

ثانيًا: تطبيق سناب شات والذي يعد من أكثر التطبيقات استنزافًا لبطارية الهاتف المحمول بشكل سريع وكبير، والتي تستهلك مقدارًا مضاعفًا من طاقة الهاتف، وقد سجل المطورون شهادتهم بأن بطارية الهواتف قد زادت فترات عملها طويلًا بعد إزالة التطبيق.

تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك

ثالثًا: تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث يعتبر تطبيق فيسبوك Facebook  من أكثر التطبيقات استهلاكًا للبطارية، وكذلك تطبيق ماسنجر Messenger التابع له، بالإضافة تطبيقي إلى انستجرام وتويتر.

رابعًا: تطبيقات مختلفة، مثل: أوبر Uber ، سكايب Skype، Airbnb، منصة البث المباشر BIGO LIVE، سناب شات، واتساب أمازون، بالإضافة إلى تطبيقات المواعدة Tinder وBumble وGrindr.

خامسًا: تطبيقات مقاطع الفيديو، مثل: يوتيوب YouTube ونتفليكس Netflix، والذين يؤدوا إلى استهلاك البطارية بصورة سريعة للغاية، خاصة أنها تتطلب الاتصال بالإنترنت، سواء عبر الواي فاي WiFi أو بيانات الهاتف.

سادسًا: تطبيق Musical.ly و tik tok، والذي يضم عدد كبير للغاي من المستخدمين في كافة أنحاء العالم، ولكنهم لم يكن يعلموا أن هذه التطبيقات تعمل على استنزاف بطارية هاتفهم المحمول بشكل سريع وكبير، كما أنها تستهلك مقدارًا مضاعفًا من طاقة الهاتف، حتى في وضع الضوء المظلم والموفر للطاقة في الهاتف المحمول

الثانوية العامة.. تعرف على طريقة تشغيل التطبيقات على التابلت قبل الامتحانات 2021

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى