اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رسميًا.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة 2021

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية الجيزة

تعد نتيجة الشهادة الإعدادية أكثر ما يشغل بال طلاب محافظة الجيزة في الوقت الحالي، وازداد البحث عن النتيجة عبر موقع وزارة التربية والتعليم وموقع نتائج التعليم الأساسي فور اعتماد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/ 2021 بشكل رسمي، اليوم الأربعاء، ولذلك ينشر موقعنا «الوكالة نيوز» في السطور التالية، رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة 2021 بالاسم ورقم الجلوس.

نسبة النجاح الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة 2021

اعتمد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم الأربعاء، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020-2021 بنسبة نجاح 83.31%، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات الترم الثاني 163507 طالبا وطالبة، نجح منهم 135267 طالبا وطالبة، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية 292 طالب وطالبة.

كما اعتمد محافظ الجيزة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 96.67%، ونتيجة امتحانات المكفوفين بنسبة نجاح 100% بالإضافة إلى نتيجة القسم المهني بنسبة نجاح 85.23%.

ويمكن الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الجيزة من خلال إدخال إسم الطالب ورقم الجلوس، والرقم القومي الخاص به المكون من 14 رقم المدون في شهادة الميلاد، ثم اختيار المرحلة الدراسية وهي الشهادة الاعدادية، والعام الدراسي والفصل الدراسي، بعدها اضغط على عرض النتيجة، ويتمكن الطالب من فعل ذلك من هنا

ويذكر أن موقع مديرية التربية والتعليم بالجيزة، تعرض لعطل مفاجئ بالتزامن مع إعلان ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية، ولذلك يجب محاولة تكرار الدخول مرة أخرى عبر الموقع للوصول للنتيجة.

كيفية احتساب نتيجة الشهادة الإعدادية المجموع الكلي

قررت وزارة التربية والتعليم عدم احتساب نتيجة الترم الأول التي أجرى فيها الطلاب الامتحان الموحد متعدد التخصصات، وبذلك يحتسب درجات الطالب في نتيجة الترم الثاني فقط، بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وعلى ذلك يكون المجموع الكلي الصغرى تساوي 140 درجة، أما العظمى تساوي 280 درجة.

جدير بالذكر أنه أجريت امتحانات الشهادة الاعدادية، خلال الفترة من 1 يونيو إلى 10  يونيو 2021، وسط إجراءات احترازية مشددة.

ظهرت رسميًا.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسوان 2021