اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

يورو 2020.. موعد مباراة البرتغال وفرنسا والقنوات الناقلة

يورو 2020.. موعد
يورو 2020.. موعد مباراة البرتغال وفرنسا والقنوات الناقلة

كتبت: ولاء النجار يستضيف اليوم الأربعاء ملعب "بوشكاش أرينا" بمدينة بودابست عاصمة المجر المباراة المرتقبة التي ستجمع منتخب البرتغال ضد فرنسا، في الجولة الثالثة والختامية، ضمن منافسات المجموعة السادسة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والتي تقام حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا، و تستضيفها 11 مدينة مختلفة.

موعد مباراة البرتغال وفرنسا

تنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، ويقوم بالتعليق علي هذه المباراة المعلق الرياضي حفيظ دراجي.

القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وفرنسا

ستذاع المباراة حصرياً عبر قنوات beIN sports HD 1 Max، وbeIN 4k HDR.

ترتيب منتخب البرتغال في المجموعة السادسة

يتواجد منتخب البرتغال بقيادة نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو في المركز الثالث في ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بفارق المواجهات المباشرة عن منتخب ألمانيا الوصيف، حيث تلقى المنتخب البرتغالي الهزيمة من ألمانيا في مباراته الماضية في يورو 2020 بأربعة أهداف مقابل هدفين، وذلك بعد ما فاز على منتخب المجر في الجولة الأولى بثلاثة أهداف نظيفة، ويحتاج منتخب البرتغال الفوز في مباراة اليوم لكي يتأهل للدور التالي في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020.

ترتيب منتخب فرنسا في المجموعة السادسة

وفي المقابل حقق منتخب فرنسا الفوز في المباراة الأولى على منتخب ألمانيا بهدف دون مقابل، وتعادل مع منتخب المجر في المباراة الثانية، ليتصدر المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، ويكتفي منتخب فرنسا التعادل في مباراة اليوم ليضمن التأهل للدور التالي دون الانتظار لأى نتائج أخرى في المجموعة. وبعد نتائج الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة السادسة في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 تعقدت أوراق المجموعة، ليقترب حامل اللقب البرتغال من مغادرة البطولة، بينما يغرد منتخب فرنسا على القمة منفردا، ويحاول منتخب ألمانيا إعادة اكتشاف فرصه للصعود للدور التالي من البطولة.

المواجهات السابقة بين منتخبي البرتغال و فرنسا

نجح منتخب البرتغال ورفاق كريستيانو رونالدو في انتزاع اللقب من أنياب منتخب فرنسا ورجال المدرب ديديه ديشان خلال الأشواط الإضافية في نهائي بطولة يورو 2016. ولكن منتخب فرنسا نجح في سجل المواجهات المباشرة بين المنتخبين، حيث يملك أفضلية ساحقة على نظيره البرتغالي، واستطاع أن يحقق الانتصار في 19 مواجهة، بينما تلقى 6 هزائم فقط، وانتهت مباراتان بالتعادل. يورو 2020.. منتخب انجلترا يهزم التشيك بهدف ويتصدر مجموعته