اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على موعد الإجازات الرسمية والأعياد في العام الميلادي الجديد 2022

العام الميلادي الجديد
العام الميلادي الجديد 2022

بدأ العام الميلادي الجديد 2022، وبدأ الكثير من المواطنين بالبحث عن موعد الاجازات الرسمية ومواعيد الأعياد في العام الميلادي الجديد، والتي يحرص الكثير من المواطنين المصريين بالاحتفال بها، ومنها أعياد دينية أو أعياد قومية والتي تتضمن 18 يوم إجازة في العام كله، لذلك يستعرض موقع "الوكالة نيوز" موعد الإجازات الرسمية والأعياد الدينية في العام الميلادي الجديد 2022 بالتاريخ.

الإجازات الرسمية في شهر يناير بالعام الميلادي الجديد 2022

يشهد العام الميلادي الجديد 2022، الكثير من الإجازات منها في شهر يناير وبداية الإجازات الرسمية للعام الجديد 2022، حيث يتضمن شهر يناير يومين إجازة، والتي تشمل إجازة في يوم الجمعة 7 يناير بمناسبة عيد الميلاد المجيد، بالإضافة إلى إجازة يوم الثلاثاء 25 يناير بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، ولكن بحسب قرار مجلس الوزراء العام الماضي بترحيل إجازات منتصف الأسبوع إلى الخميس نهاية الأسبوع، حيث يتم ترحيل الإجازة إلى يوم الخميس 27 يناير.

الإجازات الرسمية الموجودة في شهر أبريل 2022

يبدو أن العام الميلادي الجديد يصادف الكثير من المناسبات في نفس الأسبوع، حيث يشهد شهر أبريل إجازة عيد الفصح القبطي، يوم الأحد 24 أبريل، وكذلك أيضا عيد شم النسيم يوم الاثنين 25 أبريل، كما يصادف يوم 25 أبريل إجازة عيد تحرير سيناء أيضا، ولذلك من المحتمل أن يتم ترحيلهم جميعا ليوم الخميس 28 أبريل.

الإجازات الرسمية الموجودة في شهر مايو للعام الجديد 2022

يعد العام الميلادي الجديد مليء بالمناسبات الرسمية، حيث يشهد شهر أبريل ثلاث مناسبات خلال أبريل، حيث يشهد شهر مايو في مطلعه إجازة عيد العمال الموافق الأحد 1 مايو، والذي من المحتمل حسب الحسابات الفلكية أن يتزامن مع وقفة عيد الفطر المبارك، كما تبدأ أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الاثنين 2 مايو، وتستمر الإجازة لهذا العيد لمدة ثلاثة أيام. 

الإجازات الرسمية في شهر يونيو 2022

بدأ العام الميلادي الجديد في منتصفه، حيث يشهد شهر يونيو 2022 إجازة وحيدة فقط، وهي يوم الخميس 30 يونيو، والتي تقام في موعدها لأنها يوم خميس.

الإجازات الرسمية الموجودة في شهر يوليو 2022

يعتبر شهر يوليو في العام الميلادي الجديد من أكثر شهور السنة للإجازات الرسمية، حيث تتضمن الإجازات الرسمية في شهر يوليو 2022، إلى وقفة عرفات والتي توافق الجمعة 8 يوليو ويكون يوم السبت 9 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك، ومن المتوقع أن تكون إجازة عيد الأضحى 2022 وتستمر الإجازة لمدة أربعة أيام.

كما توجد إجازة الاحتفال بثورة 23 يوليو يوم السبت 23، وسيتم ترحيلها إلى يوم الخميس 28 يوليو، كما يتبقى إجازة وحيدة في شهر يوليو وهي إجازة رأس السنة الهجرية والتي توافق السبت 30 يوليو، ولكن من المتوقع أن يتم ترحيلها إلى إجازات شهر أغسطس في أول يوم خميس فيه.

الإجازات الرسمية الموجودة في شهر أكتوبر بالعام الجديد 2022

اقترب العام الميلادي الجديد على الانتهاء من إجازته الرسمية، حيث تتضمن إجازات شهر أكتوبر إجازتين، وهما اجازة الخميس 6 أكتوبر، إجازة الاحتفال بالمولد النبوي يوم السبت 8 أكتوبر، والى هنا تكون الإجازات الرسمية في العام الميلادي 2022 قد انتهت.