اهم الاخبار
الأحد 22 ديسمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

القصة الكاملة لحادثة انتحار بسنت خالد فتاة الغربية

بسنت خالد فتاة الغربية
بسنت خالد فتاة الغربية

أصبحت واقعة انتحار فتاة الغربية حديث مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، تزامنًا مع تداول رسالة انتحارها التي حاولت من خلالها إخبار وارداتها أنها ليست هى الفتاة الخليعة الموجودة بالصور المفبركة التي قام أحد الأشخاص بابتزازها بها، وفي السطور التالية لهذا التقرير، ننشر تفاصيل الواقعة وسبب إقدامها على الانتحار بالتفصيل، وفقاً لتحقيقات النيابة العامة.

سبب انتحار بسنت خالد فتاة الغربية

تلقت شرطة كفر الزيات بمحافظة الغربية بلاغ يفيد بانتحار فتاة تدعى بسنت خالد تبلغ من العمر 17عاما، بعد تناولها حبوب حفظ القمح السامة بقصد الإنتحار، نظرا لعدم تحملها حديث أهلها ومنطقتها عنها، بسبب محاولة الأشخاص ابتزازها بصور خليعة مفبركة.

وحاول أهلها إنقاذها من الموت بنقلها المستشفى، ولكن لم يستطع الأطباء إنقاذ حياتها لتتوفى سريعًا في غرفتها، نتيجة تأخر حالتها الصحية.

رسالة انتحار فتاة الغربية

وفور إنتشار الرسالة التي تركتها الفتاة المنتحرة لوالدتها كوسيلة لتصدق أنها ليست الفتاة الخليعة بالصور التي قام الشاب بتهديها بها، تصدر هاشتاج «حق بسنت لازم يرجع» صفحات مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وقال بعض أهالي كفر الزيات عبر صفحات التواصل الاجتماعي أن: «بنت كفر الزيات انتحرت دلوقتي عشان تضرب قلم على وجه كل مجرم دمرها وكل حد مصدقهاش.. بسنت خالد فيه مجرم حاول يبتزها مقابل انه يقضي معاها موعد غرامي وركب صور مخلّة لها على جسم بنات وبدأ يبتزها ويضغط عليها ويوزع صورها على أهل القرية لحد ما دمرها نفسيًا وانتحرت».

وكتبت الفتاة المنتحرة برسالتها: «ماما يا ريت تفهميني أنا مش البنت دي وإن دي صور متركبة والله العظيم وقسمًا بالله دي ما أنا، أنا يا ماما بنت صغيرة مستهلش اللي بيحصلّي ده أنا جالي اكتئاب بجد، أنا يا ماما مش قادرة أنا بتخنق، تعبت بجد».

كما كتبت والدتها عبر فيسبوك، بعد تقديمها بلاغ للشرطة، قائلة: «ربنا يرحمك يا حبيبتى ويصبرنا على فراقك.. إنتى كنتى حبيبتى وسندى ودنيتى وكل حاجة حلوة ليا.. ربنا يصبرنا على فراقك يا بسنت وينتقم من اللى عمل كده».

وفي هذا السياق، قالت شقيقة بسنت فى تصريحاتها صحفية أنهم مصدقين برائتها وحاولوا دعمها ولكنها لم تتحمل كلام أهل قريتها، نظرا لأن الصور انتشرت على موبايلات شباب القرية، فانهارت بسنت ودخلت في حالة اكتئاب، مشيرة إلى شقيقتها  صلت الجمعة وكتبت رسالة الوداع وتناولت حبة سامة أنهت حياتها.

هاشتاج حق بسنت لازم يرجع

وتفاعل العديد من سكان كفر الزيات مع هاشتاج «حق بسنت لازم يرجع» مطالبين باتخاذ الإجراءات لجلب حق هذه الفتاة فى أسرع وقت، وجاءت أغلب التعليقات عبر موقع «تويتر» كالتالي:

غرد أحد رواد موقع تويتر، وكتب: « صحبي نشر استوري وقال إن بنت خالته ماتت، دخلت عزيته عادي بس ماسالتش هيا ماتت من ايه، بفتح تويتر دلوقت لاقيت الناس كلها بتتكلم ع بسنت خالد، دخلت اشوف مين بسنت لاقيتها بنت خالت صحبي الي عزيته فيها ، ساعتها لما كلمته ماكانش مصدق إن الناس عاوزه تساعد بالشكل ده».

كما غرد آخر، قائلاً: «‏البنت كتبت رساله لاهلها وانتحرت، البنت حياتها كانت حجيم واتفقلت خالص لدرجه الانتحار، لامتا هيفضل الابتزاز وسيله لابتزاز واجبار النساء، بطالب بتغليظ عقوبه الابتزاز، ومليون لعنه علي الاهالي اللي بتيجي علي بناتها والف لعنه علي اهلها والقريه، ارفعوا الهشتاج ياريت».

ويذكر أنه أمرت النيابة العامة بكفر الزيات محافظة الغربية، بفتح باب التحقيق، فى واقعة انتحار فتاة، نتيجة تعرضها للأبتزاز من قبل 3 شباب، تداولوا مقاطع فيديو وصور مفبركة للضحية، وجاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.