اهم الاخبار
الخميس 09 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الانتخابات الرئاسية 2024.. تحت شعار «انزل شارك» جامعة القاهرة تشارك بقوة في العرس الديموقراطي

طلاب جامعة القاهرة
طلاب جامعة القاهرة

في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2024، احتشد طلاب جامعة القاهرة صباح اليوم أمام قبة الجامعة، لتشجيع الطلاب وحثهم على المشاركة السياسية والوطنية والتوجه للانتخابات للادلاء باصواتهم، برعاية طلاب «من اجل مصر» تحت شعار «انزل شارك».. « مصر هي الأهم».

وشارك كليات جامعة القاهرة بحضور عدد من قيادات الجامعة وعمداء الكليات، منهم عميدة كلية الاعلام الدكتورة حنان جنيد، وعميدة كلية الاداب الدكتورة نجلاء رأفت، بالاضافة الي المدير العام لادارة رعاية شباب جامعة القاهرة فرج عيد محمد والدكتور مجدي عمر مستشار رئيس الجامعة لكافة الانشطة اليومية.

والتقط طلاب جامعة القاهرة الصور التذكارية وهم بعلم مصر ويدلوا باصواتهم من اجل مصر وكانت هذه الصور في أجواء من السعادة مع تشغيل الكثير من الاغاني الوطنية المميزة .

موعد انتخابات رئاسة الجمهورية 2024

وانطلقت انتخابات الرئاسة امس الاحد وتستمر حتى يوم الثلاثاء؛ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساءً في كافة محافظات الجمهورية، ويوم الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر 2023 هو اخر ايام التصويت فيه، والتي تكون موزعة في كافة مراكز الشباب والمدارس والوحدات الصحية.

وذلك تحت اشراف قضائي كامل، بالاضافة الي حضور 14 منظمة دولية خاصة لمتابعة الانتخابات، كما يمكن لجميع المواطنين الذين بلغوا 18 عاماً المشاركة في انتخابات الرئاسة، وقد عفي قانون الانتخابات ضباط القوات المسلحة والشرطة من الادلاء باصواتهم الانتخابية واداء هذا الواجب خلال فترة خدمتهم .