اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مقتل مستوطن إسرائيلي جراء إطلاق صواريخ من لبنان تجاه كريات شمونة

قصف صاروخي - أرشيفية
قصف صاروخي - أرشيفية

أفادت قناة العربية الإخبارية، اليوم الأربعاء، بمقتل مستوطن إسرائيلي وإصابة 4 بينهم حالة حرجة جراء قصف صاروخي من لبنان على كريات شمونة شمالي إسرائيل.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن حزب الله اللبناني أنه قصف كريات شمونة شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ ردا على قصف الهبارية في وقت مبكر اليوم الأربعاء. 

وقال حزب الله إن الهجوم الإسرائيلي على بلدة الهبارية جنوبي لبنان والذي أودى بحياة 7 أشخاص لن يمر من دون عقاب.

وقال الجيش الإسرائيلي إن 30 صاروخا على الأقل أطلقت على كريات شمونة شمال إسرائيلي.

وأضاف أن غارة جوية شنتها طائراته على منطقة الهبارية في جنوب لبنان في ساعة مبكرة، اليوم الأربعاء، قد استهدفت من وصفه بأنه "مخرب".

وذكر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الشخص المستهدف "روّج لاعتداءت إرهابية نحو الأراضي الإسرائيلية". 

وقال إن المستهدف "ينتمي إلى تنظيم الجماعة الإسلامية"، وإنه "كان أيضا ضالعا في الماضي في تنفيذ اعتداءات بمسارات مختلفة نحو الأراضي الإسرائيلية"، مضيفا أن عددا آخر ممن وصفهم بالمخربين قتلوا في الغارة ذاتها.

هذا وأعلنت "الجماعة الإسلامية"، الفصيل اللبناني الإسلامي المرتبط بحركة حماس الفلسطينية، أنّ غارة جوية إسرائيلية استهدفت، فجر الأربعاء، مركزاً إسعافياً في قرية الهبّارية في جنوب لبنان، ممّا أسفر عن سقوط سبعة قتلى.

وقال مصدر في الجماعة الإسلامية لوكالة فرانس برس، إن "سبعة مسعفين" قتلوا في الغارة التي استهدفت مركزاً إسعافياً في الهبّارية تديره "جمعية الإسعاف اللبنانية" التابعة للجماعة.