اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

ورشة عمل في جامعة الفيوم تسلط الضوء على تنمية الوعي بإدارة الأزمات

الوكالة نيوز

بمبادرة من كلية الخدمة الاجتماعية في جامعة الفيوم، أقيمت ورشة عمل بعنوان "تنمية الوعي بإدارة الأزمة"، بحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 الورشة التي شهدت إشراف الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس الجامعة، و الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة، وتنظيم وحدة إدارة الأزمات والكوارث بالكلية، تهدف إلى تعريف المشاركين بأهمية الوعي بإدارة الأزمات ومعالجتها بشكل فعال.

 ورشة عمل بعنوان تنمية الوعي بإدارة الأزمة

تمحورت المحاضرات حول مفهوم الأزمة وآلية إدارتها، حيث قدم الدكتور مصطفى النجار، الأستاذ بقسم طرق الخدمة الاجتماعية، مفاهيم تنوعت بين الأزمة والكارثة، مشيرًا إلى أهمية الاستعداد والتعامل الجيد مع الأزمات والمخاطر المحتملة.

أكدت أ.د نادية حجازي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن فهم الأزمة يسهم في التحضير الجيد لمواجهتها، مشيرة إلى ضرورة وجود إدارة فعّالة وفريق عمل متميز للتعامل معها.

من جانبه، أوضح أ.د أحمد حسني، عميد كلية الخدمة الاجتماعية، أن الورشة تهدف إلى تزويد الطلاب بالمهارات الحياتية الضرورية لإدارة الأزمات بكفاءة وحكمة.

يأتي تنظيم مثل هذه الفعاليات في سياق اهتمام الجامعة بتنمية قدرات طلابها وتأهيلهم لمواجهة التحديات الحياتية بثقة واستعداد.