اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبو عايشه: متابعة السيسي لمشروعات النقل خطوة ضخمة لجذب الاستثمارات العالمية

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ  على أهمية جهود الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس السيسي لتشجيع الاستثمار في مصر وجذب الاستثمارات العربية والدولية بشكل اكبر مما تم في السنوات السابقة.

ولفت أبو عايشه في تصريحات له اليوم، إلى وجود خطة واضحة من جانب الدولة المصرية بقيادة السيسي لجذب الاستثمارات ومضاعفتها منوها بما تحقق في صفقة مشروع رأس الحكمة وبالاتفاقيات والتفاهمات الأخيرة مع الاتحاد الاوروبي.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى متابعة الرئيس السيسي، الموقف التنفيذى للخطة الاستثمارية لمشروعات قطاع النقل خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولى، ووزير النقل كامل الوزير حيث اطلع الرئيس على جهود تطوير منظومة السكك الحديدية، وإعادة تأهيل وتطوير خطوط مترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى، فضلاً عن مشروعات إنشاء وتحديث وتشغيل الموانئ على مستوى الجمهورية بالشراكة مع عدد من الشركات العالمية.

ولفت أبو عايشه، أن جذب الشركات العالمية للعمل في هذا المجال الحيوي، سكون نقلة اقتصادية حقيقية، تتزامن مع توطين الصناعة والخطوات الاقتصادية الأخرى.

واختتم النائب عبده ابو عايشه، أن متابعة الرئيس السيسي كذلك جهود الحكومة الهادفة لتوطين الصناعات المرتبطة بقطاع النقل فى مصر، من خلال إقامة شراكات مع القطاع الخاص، وجذب استثمارات خارجية فى هذا المجال، خطوة أخرى مهمة في هذا المجال ستنعكس بقوة على الاقتصاد المصري.