اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

الوعي الأثري يواصل فاعليات مبادرة كنوز آثار الفيوم في كلية الصيدلة بجامعة الفيوم

الوكالة نيوز

بمبادرة من كلية الصيدلة بجامعة الفيوم وبالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وكلية الآثار ومنطقة آثار الفيوم، نظمت الكلية ندوة ضمن فعاليات مبادرة "كنوز آثار الفيوم".

تمت الندوة بحضور أ.د ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وا.د عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإضافة إلى الأستاذ الدكتور محمد حمزاوي القائم بأعمال عميد كلية الصيدلة والأستاذ الدكتور أحمد عادل علاء الدين وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تناولت الندوة أهمية الوعي الأثري وضرورة الحفاظ على التراث الثقافي والأثري لمحافظة الفيوم، مع التركيز على معالمها التاريخية والسياحية المتنوعة.

وفي كلمته، شكر أ.د محمد حمزاوي جامعة الفيوم على توفير كل الدعم لتنظيم الندوة بهدف تعزيز الوعي بأهمية الآثار وتاريخ محافظة الفيوم، مؤكدًا على ضرورة تشجيع السياحة الداخلية والخارجية.

من جانبه، أشار أ.د أحمد علاء الدين إلى أهداف المبادرة في تعريف الطلاب بمعالم وحضارة الفيوم وتعزيز الوعي بها، داعيًا الطلاب للمشاركة الفعالة في فعاليات المبادرة.

وخلال الندوة، تحدثت أ.د رشا طه عن عوامل تلف الآثار وسبل الحفاظ عليها، فيما قدمت أ. نرمين عاطف لمحة عن الإمكانيات الأثرية والسياحية لمحافظة الفيوم وأهميتها الاقتصادية.

في ختام الندوة، تم فتح باب المناقشة للحضور لطرح الاستفسارات والتوجيهات الخاصة بالحفاظ على التراث الثقافي والأثري للمحافظة.