اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

أحمد السقا يرد على خبر انفصاله من مها الصغير ويوضح حقيقة الأمر

الوكالة نيوز

انتشر خلال الساعات القليلة الماضية خبر يفيد بانفصال الثنائي الفنان أحمد السقا والاعلامية مها الصغير، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً بين محبيهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أحمد السقا عن انفصاله من مها الصغير: شائعة سخيفة ليس لها أي تفسير

من جانبه حرص الفنان أحمد السقا على الرد بخصوص ما انتشر عنه وعن زوجته مها الصغير، قائلاً:  "شائعة سخيفة ليس لها أي تفسير، ولا أملك أن أصفها سوى بأنها كذبة أبريل".

اخر اعمال الفنان أحمد السقا 

وقال السقا عن آخر أعماله وفيلمه الجديد والقادم بعنوان السرب: "عمل محترم وضخم، بذلنا فيه مجهود ضخم للغاية، وأحيى من خلالكم كل القائمين على هذا المشروع، والذين حاولوا بذل قصارى جهدهم ولم يبخلوا عليه ليخرج للنور بأفضل شكل ممكن".

ما لا تعرفه عن الفنان احمد السقا؟

- احمد السقا نجل رائد مسرح العرائس في مصر صلاح السقا.
- تخرج احمد السقا في المعهد العالي للفنون المسرحية.
- تعتبر بداية انطلاق ونجاح السقا في التليفزيون في مسلسل "من الذي لا يحب فاطمة؟" المقتبس من رواية أنيس منصور و مسلسل "نصف ربيع الآخر" من بطولة يحيى الفخراني وإلهام شاهين، وفي السينما اشتهر من خلال الفيلم السينمائي "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، مع الفنان محمد هنيدي.
- يعتبر السقا رائد سينما الحركة الحديثة في الشرق الأوسط، ويشتهر بقيامه بمشاهد الاكشن ذات الحركة الخطيرة بذاته دون الاستعانة ببديل.
- يضم مشوار احمد السقا الفني العديد من الاعمال الناجحة والمشهورة، والتي تضم 11 فيلمًا سينمائيًا ضخم الإنتاج، من بينها: فيلم "أفريكانو" لعمرو عرفة، و"تيتو" لطارق العريان، و"إبراهيم الأبيض" لمروان حامد، و"المصلحة" لساندرا نشأت، و"مافيا"  وسلسلة أفلام "الجزيرة" لشريف عرفة. كما قدم أفلامًا رومانسية ناجحة مثل فيلم "شورت وفانلة وكاب" لسعيد حامد، وفيلم "عن العشق والهوى" لكاملة أبو ذكري و"تيمور وشفيقة" لخالد مرعي ، وأفلامًا كوميدية مثل "همام في أمستردام" لسعيد حامد و"ابن القنصل" لعمرو عرفة و"بابا" لعلي إدريس.
- وكان من اخر اعمال الفنان احمد السقا يامه ببطولة مسلسل "نسل الأغراب"، الذي كان ضمن الموسم الرمضاني للعام الجاري 2021، والذي تمكن من تحقيق عدد كبير من المشاهدات والحصول على إعجاب المتابعين.

حصل السقا على جائزة الإنجاز الإبداعي من مهرجان الجونة السينمائي وتقدم من مهرجان الجونة السينمائي لكل من ترك بصمة بأعماله المميزة خلال مشواره الفريد في مجال السينما.

وتضم قائمة الحاصلين على جائزة الإنجاز الإبداعي من مهرجان الجونة السينمائي عدد كبير من النجوم، منهم: النجوم المصريين عادل إمام ومحمد هنيدي وخالد الصاوي، إضافة إلى النجوم العالميين فوريست ويتاكر وسلفستر ستالوني وجيرارد ديبارديو وسعيد تجماوي، والمخرج المصري داود عبد السيد ومنسق المناظر أنسي أبو سيف وصانعة الأفلام التونسية درة بوشوشة وصانعة الأفلام الفلسطينية مي مصري.