اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

روسيا: تدمير 17 مسيرة أوكرانية واستهداف فندقا يستضيف "مرتزقة"

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلن حاكم منطقة ميكولايف الأوكرانية، أن روسيا شنت هجوم بطائرة مسيرة مما أدي إلى تضرر فندق في مدينة ميكولايف، وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن الفندق يستضيف مرتزقة يتحدثون الإنجليزية يقاتلون في أوكرانيا.

وقال فيتالي كيم حاكم ميكولايف عبر تطبيق تيليجرام "هاجم العدو المدينة بطائرة مسيرة من طراز شاهد-131/136".

وأضاف "نتيجة لذلك تعرض مبنى في الفندق لأضرار جسيمة واندلع حريق تم إخماده سريعا... دون سقوط قتلى أو مصابين"، وفقا للعربية نت.

وأشار كيم وخدمة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا إلي أن الهجوم الروسي تسبب أيضا في تحطيم نوافذ في فندق قريب وإن البنية التحتية للتدفئة تضررت.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مقاتلين روس غير حكوميين في المنطقة القول إن القوات الروسية حيث يقيم مرتزقة يتحدثون الإنجليزية ويقاتلون في أوكرانيا.

وقال سلاح الجو الأوكراني أيضا اليوم الأحد عبر حسابه على تيليجرام إن قواته دمرت طائرة مسيرة أطلقتها روسيا فوق ميكولايف دون تقديم تفاصيل.

وأضاف أنه دمر أيضا أربع طائرات مسيرة أخرى أطلقتها روسيا فوق المنطقة المحيطة بالعاصمة كييف ومنطقتي فينيتسا وكيروفوهراد بوسط البلاد وفوق منطقة خميلنيتسكي في الغرب.

ومن جانبها، ذكرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 17 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا.

وذكرت الوزارة في بيان على تطبيق تيليجرام أنه جرى تدمير تسع طائرات مسيرة فوق منطقة بريانسك وثلاث فوق منطقة كورسك واثنتين فوق منطقة بلغورود وثلاث فوق منطقة كالوجا.