اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

نائب أوكراني: هناك ذعر في مكتب زيلينسكي بسبب إخفاقات قوات كييف

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أشار النائب الأوكراني ألكسندر دوبينسكي، إلى أن مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بدأ يشعر بالذعر بسبب المشاكل في الجبهة واستياء السكان.

وقال دوبينسكي على "تلغرام": "كان لدى الجمهور المعني تساؤلات فيما يتعلق بالتصريحات الأخيرة للقوات الأوكرانية، بما في ذلك نائب رئيس هيئة الأركان العامة الأوكرانية، فاديم سكيبيتسكي، الذي قال إن القوات المسلحة الأوكرانية لم تتمكن من الوصول إلى حدود عام 1991".

وأضاف دوبينسكي، أنه في الوقت ذاته، تواصل القيادة الأوكرانية التمسك بالموقف المتمثل في عدم إمكانية تقديم تنازلات لتحقيق السلام، وأن هدف كييف هو الوصول إلى حدود عام 1991.

وتابع قائلا: "في الواقع، لقد كانت الاتصالات الرسمية، في الأسابيع القليلة الماضية، في حالة من الانهيار التام. يتعلق الأمر بحقيقة وجود حريق في منزل وشخص ما ينقذ قطة، وهناك شخص ما ينقذ عملات البيتكوين شيلو (أرتيوم المتهم بالفساد المستشار السابق لمكتب زيلينسكي والمقدم السابق في وحدة أمن الدولة)، لكن الجميع يركضون في اتجاهات مختلفة ويقولون أشياء مختلفة".

وأوضح دوبينسكي أن المنشورات في الصحافة الغربية التي تفيد بخطر المزيد من التراجع للقوات المسلحة الأوكرانية وخسارة كييف للأراضي، وفي الوقت ذاته، لا يعرف مكتب زيلينسكي كيفية القيام بتعبئة جماعية للأوكرانيين، بحسب قوله.

وأردف قائلا: "الوضع يتصاعد بسبب "مشكلة مايو" (انتهاء ولاية زيلينسكي)، وإذا فشل المؤتمر الصيفي حول أوكرانيا في سويسرا، فإن هذا الأمر سيكون النهاية".