اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الصحة توافق على توفير أدوية مرضى القلب والضغط بالتأمين الصحي بدمياط

الوكالة نيوز

وافق الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان على الطلب المقدم من النائب محمد علي أبو حجازي عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن بسرعة توفير بعض الأدوية الخاصة بمرضى القلب والضغط بالتأمين الصحي بمحافظة دمياط.

وقال "أبو حجازي" في الطلب المقدم أن هناك الكثير من المرضي يعانون من نقص شديد في توفير الأدوية الخاصة بمرضى القلب والضغط بالتأمين الصحي بمحافظة دمياط مما يتسبب في معاناتهم وتدهور وتراجع حالاتهم الصحية بشكل كبير.

خاصة أنه في إطار حرص وزارة الصحة على توفير الرعاية الصحية وخاصة لمرضي الأمراض المزمنة هناك نقص شديد في توفير الأدوية المشار لها لهؤلاء المرضي.

أدوية الضغط والقلب

وطالب النائب بضرورة الإسراع في توفير أدوية الضغط والقلب وصرف المباشر بالتأمين الصحي التابع لمحافظة دمياط لكي نيسر على المرضي خاصة وأن منظومة التأمين الصحي تحقق تطور وطفرة ملحوظة وهناك إهتمام بالغ من القيادة السياسية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في تطوير منظومة الصحة والإسراع من تنفيذ باقي منظومة التأمين الصحي الشامل لتغطي كافة محافظات مصر وهو ما تسعي إليه وزارة الصحة لتحقيق رؤية مصر٢٠٣٠.

ووافقت وزارة الصحة علي الطلب المقدم من النائب محمد أبو حجازي باصدار تعليمات بسرعة توفير الأدوية المشار اليها في الطلب المقدم بالتأمين الصحي بدمياط وصرفها بشكل مستمر لكي تتوفر مع جميع الحالات المرضية لتصل لمستحقيها.