اهم الاخبار
الأحد 06 أكتوبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

التمامى: التصويت الأممي لصالح الأهلية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة تتويج لجهود مصرية

الوكالة نيوز

قالت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، إن تصويت أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأغلبية لصالح قرار مقدم من المجموعة العربية، بدعم أهلية فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة بالمنظمة الدولية، ضربة قوية للاحتلال الاسرائيلي وحكومته تؤكد أن هناك مساندة دولية ومصرية للحقوق الفلسطينية وتتويج لها، ورفض تام للعدوان الحالي.

وأوضحت التمامى فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم ، أن الموافقة على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، خطوة على الطريق الصحيح نحو الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، وفي مواجهة العدوان الغاشم من الجانب الإسرائيليي، وبالخصوص عدوان غزة المستمر قبل 7 أشهر.

مساندة الحقوق الفلسطينية

وأضافت عضو مجلس النواب ،أنها خطوة مهمة للغاية لمساندة الحقوق الفلسطينية دوليا والتدخل الحاسم والجاد من جانب مجلس الأمن والمجتمع الدولي، لإلزام إسرائيل على الجلوس إلى طاولة المفاوضات، لوقف إطلاق النار بشكل دائم، وضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية، ووقف مخطط التهجير القسري لأهالي قطاع غزة.

و أشادت  التمامى ،بالجهود المصرية المتواصلة على مدار الساعة لنصرة الشعب الفلسطيني ورفض العدوان عليه والتحرك نحو هدنة حقيقية تنهي هذه الكارثة.

واختتمت النائبة ولاء التمامى، بالطلب من الدول العربية وبعد التقدم بهذا القرار للأمم المتحدة، ان تحشد جهودها لمحاكمة قادة الكيان المحتل أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب لوضع حد للعربدة الإسرائيلية.

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء