اهم الاخبار
الأحد 08 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على 5 بلدات في مقاطعة خاركيف الأوكرانية

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن سيطرة قراتها على 5 بلدات في مقاطعة خاركيف الأوكرانية، وبلدة كيراميك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الدفاع الروسية، في بيان: "نتيجة للعمليات الهجومية، حررت وحدات من مجموعة قوات "الشمال" التابعة للقوات الروسية، بلدات بوريسوفكا وأوغورتسوفو وبليتينيفكا وبيلنايا وستريليتشيا في مقاطعة خاركيف"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضافت: "بالإضافة إلى ذلك، استهدفت المجموعة القوة البشرية والعتاد لأربعة ألوية أوكرانية ومفرزة من حرس الحدود في مناطق فولشانسك وفيسيلي وجلوبوكوي ونيسكوشني وكراسني".

وتابع البيان: "بلغت خسائر العدو ما يصل إلى 170 عسكريا وثلاث عربات قتالية مدرعة 

وأشار البيان: "دمرت القوات الروسية مركبة قتالية تشيكية الصنع، ومدفعا من طراز "Caesar" فرنسي الصنع، ومدفعا من طراز "بوغدان" عيار 155ملم، وأربعة مدافع هاوتزر من طراز "دي-22" و "دي-30"، ونظامي "بوك" للدفاع الجوي".

وأردف البيان: "نتيجة للعمليات الناجحة، حررت وحدات من قوات مجموعة "المركز"، بلدة كيراميك في جمهورية دونيتسك الشعبية، وحسّنت الوضع التكتيكي وهزمت تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نوفوالكساندروفكا وفيشنيفو وكارلوفكا وروزوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وبحسب البيان، فإن القوات الروسية "صدت 10 هجمات للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق متفرقة من جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأوضح البيان أن "وحدات من قوات مجموعة "الغرب" التابعة للقوات الروسية، سيطرت على مواقع أكثر فائدة وهزمت تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق ماكيفكا، تشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية، سينكوفكا في مقاطعة خاركوف، وتورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأختتمت الوزارة، قائلة: إن القوات المسلحة الأوكرانية، "فقدت 300 عسكري، ودبابة، ومركبة قتالية مدرعة، و10 مركبات، وتم تدمير مستودعين للذخيرة الميدانية التابعة لها".