اهم الاخبار
الإثنين 03 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على 4 قرى جديدة في منطقة خاركيف الأوكرانية

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن سيطرة قواتها علي 4 بلدات في مقاطعة خاركوف الأوكرانية.

 

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "تقدمت وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات الروسية، نحو أعماق دفاعات العدو وحررت بلدات غاتيشيه، كراسنويه، موروخوفيتس وأولينيكوفو في مقاطعة خاركوف".

وأضاف البيان: "استهدفت القوات الروسية القوة البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق ديجيتارنوي وفولشانسك وكازاتشيا لوبان في المقاطعة".

وأوضحت الوزارة أن "خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 100 جندي ودبابتين ومركبة قتالية مدرعة كوزاك وأربع مركبات"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وتابع البيان: "وحدات من مجموعة القوات "الغرب" سيطرت على مواقع أكثر فائدة وهزمت تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق ماكيفكا وأرتيموفكا وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية، ويامبولوفكا وتورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأشار البيان إلي "تمكن القوات من صد 4 هجمات مضادة شنتها القوات الأوكرانية، فقد العدو ما يصل إلى 190 عسكريًا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وأربع شاحنات صغيرة، ومدفع هاوتزر أمريكي "إم777"، ومدفع هاوتزر "ميستا-بي" ومدفع أمريكي الصنع "إم1119".

وأوضح البيان أنه "قامت وحدات من مجموعة القوات "الجنوب" بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، وهزمت أيضًا القوى العاملة والمعدات الأوكرانية"، وأوضح أنه " تم صد هجومين مضادين، وفقد العدو أكثر من 620 عسكريًا، بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير ستة مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأضافت الدفاع: "قامت وحدات من مجموعة القوات "المركز" بتحسين الوضع على طول خط المواجهة وهزمت أيضًا القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق مايورسك وإيفجينوفكا وفودياني وسيمينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتمكنت القوات من صد 10 هجمات مضادة أوكرانية".

ولفت البيان إلى أن "القوات المسلحة الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 415 فردًا عسكريًا، ودبابتين، بما في ذلك أبرامز أمريكية الصنع، ومركبة مشاة قتالية برادلي أمريكية الصنع، ومركبة قتال مدرعة ، وثلاث مركبات، بالإضافة إلى مدفع بالادين".