اهم الاخبار
الخميس 04 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

المجزرة البشعة.. تفاصيل استهداف رفح وسقوط الضحايا والمصابين

الوكالة نيوز

استهداف رفح.. استيقظ العالم العربي منذ ساعات على خبر محزن وهو استهداف رفح، إذ قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مخيمات النازحين في رفح الفلسطينية، مما أدى إلى استشهاد عدد هائل من الأهالي وارتفاع اعداد الضحايا والمصابين.

استهداف رفح وسقوط الضحايا وإصابة العديد

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيمات النازحين في شمال غربى رفح ألفلسطينية، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا وإصابة العديد منهم، الأمر الذي جعلت الشعوب العربية بإطلاق اسم "المجزرة البشعة"، نظراً لصعوبة ما حدث في فلسطين، كما دعى البعض المجتمع الدولي إلى تحرك عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي.

 

 

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وانستجرام، مجموعة من الفيديوهات التي تظهر لحظة استهداف الجيش الإسرائيلي لمخيمات النازحين في رفح الفلسطينية.

وأكدت الناطقة باسم الهلال الأحمر ألفلسطينى، نيبال فرسخ، أن قوات الاحتلال الإسرائيلى استهدفت منطقة فى رفح تضم آلاف النازحين، مرجحة ارتفاع عدد الضحايا.

استهداف مخيمات النازحين في رفح

وقال المتحدث باسم الدفاع المدنى ألفلسطينى، إن استهداف مخيمات النازحين في شمال غربى رفح ألفلسطينية أنتجت أكثر من 30 شهيدا سقطوا إثر قصف الاحتلال على الفور، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف متحدث الدفاع المدنى ألفلسطينى للقاهرة الإخبارية، قائلا: أن غالبية الشهداء من النساء والأطفال فى المجزرة التى ارتكبها الاحتلال شمال غربى رفح ألفلسطينية، مضيفا أن الاحتلال يضرب بكل الأعراف الدولية عرض الحائط، مؤكدا ان الاحتلال يقتل ألفلسطينيين فى قطاع غزة بدم بارد.

استهداف رفح.. وأشار المتحدث باسم الدفاع المدنى ألفلسطينى، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي طمأنت النازحين في رفح في وقت سابق أن المناطق التي استهدفتها اليوم آمنة مما يمكنهم من المكوث فيها.

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدنى ألفلسطينى، أن غزة تواجه أزمة كبرى لعلاج المصابين فى ظل تدمير الاحتلال المنظومة الصحية.

البيت الأبيض: نحن على علم بالهجوم على رفح الفلسطينية

من جانبه كشف المتحدث باسم البيت الأبيض، أنهم على علم بهجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على رفح الفلسطينية، وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض: "نحن على علم بالتقارير بشأن الغارة على رفح، ونجمع المعلومات بشأنها".