اهم الاخبار
السبت 06 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر إلى 36096

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة

أعلنت وزار الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الثلاثاء، عن ارتكاب الاحتلال الاسرائيلي 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 46 شهيد و110 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ولفتت صحة غزة إلي ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 36096 شهيد و81136 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة عن خروج المستشفى الميداني الإندونيسي وعيادة تل السلطان في مدينة رفح عن الخدمة.

توسيع التوغل الاسرائيلي الهمجي في رفح

وقالت الوزارة في بيان: "في ظل استمرار وتوسيع التوغل الاسرائيلي الهمجي في محافظة رفح واستهدافه المتعمد للعديد من المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية بالمحافظة والتي الحقت بها أضرار بالغة، واستشهاد عدد من الطواقم الصحية العاملة فيها وصعوبة وصول المواطنين إليها، الأمر الذي أدى بداية إلى خروج مستشفى ابو يوسف النجار، وعيادة ابو الوليد المركزية ومستشفى رفح الميداني (2)، ومستشفى الكويت التخصصي عن الخدمة".
وأضاف البيان: "ونتيجة الاستمرار المتعمد في انتهاكات الاحتلال ضد المؤسسات الصحية باستهدافه للمستشفى الميداني الاندونيسي ليلة أمس، وقصف محيط عيادة تل السلطان".

وتابعت الوزارة: "نشير إلى خروج كلا من المستشفى الميداني الاندونيسي وعيادة تل السلطان في محافظة رفح عن الخدمة، ولم يتبقى سوى مستشفى تل السلطان للولادة يصارع من أجل البقاء والاستمرار في تقديم الخدمة للمرضى في محافظة رفح".

وأكدت الوزارة على مناشدتنا لكافة المؤسسات الدولية والأممية بضرورة توفير الحماية لكافة المستشفيات والطواقم الصحية العاملة وسيارات الاسعاف من بطش وغطرسة الاحتلال الإسرائيلي.