اهم الاخبار
الجمعة 05 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

مياه الفيوم تواصل تنفيذ خطة إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب وتطهير سيارات النقل

الوكالة نيوز

صرح المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، عن استمرار الشركة في تنفيذ برنامج الإحلال والتجديد لشبكات مياه الشرب وتطهيرها، بالإضافة لتطهير سيارات نقل مياه الشرب المستخدمة لمد القرى والمراكز بالمياه أثناء الانقطاعات نتيجة لأعمال الصيانة أو الإصلاح بالشبكات أو في حال ضعف المياه خلال فترة الصيف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الاستهلاك.

وأكد النجار أن جودة ومأمونية المياه المقدمة للمواطنين هي على رأس اهتمامات وأولويات الشركة، مشددًا على حرص الشركة على تقديم كوب ماء نظيف وآمن ومطابق للمواصفات القياسية. وأشار إلى أن التطهير الدوري لشبكات نقل المياه والخزانات والأحواض بمحطات إنتاج مياه الشرب يتم بصفة دورية وفقًا للخطة الموضوعة التي تُنفذ على مدار الشهر لتغطية جميع قرى ومراكز المحافظة لضمان جودة المياه المقدمة للمواطنين.

وأوضح النجار أنه تم تنفيذ أعمال إحلال وتجديد لشبكة مياه الشرب بقرية أباظه بقارون، مركز يوسف الصديق، بالإضافة إلى غسيل وتطهير شبكة مياه الشرب المغذية لقرية زاوية الكرادسة بمركز الفيوم ومنطقة الصيفية بمدينة الفيوم، وذلك استجابةً للشكاوى المتعلقة بجودة المياه في هذه المناطق.

وشدد النجار على سرعة التعامل الفوري مع شكاوى المواطنين المتعلقة بجودة مياه الشرب والعمل على إزالة أسبابها بأسرع وقت ممكن حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبها، أوضحت الدكتورة وفاء يعقوب، رئيس قطاع المعامل بالشركة، أن أعمال تطهير شبكات وسيارات نقل المياه تتم تحت إشراف قطاع المعامل بالشركة، حيث يتم سحب عينات المياه للتأكد من صلاحيتها ونظافتها وفقًا لأعلى معايير الجودة لضمان وصول المياه إلى المواطنين دون أضرار.