اهم الاخبار
الجمعة 05 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وكيل صحة الشيوخ: إدراج إسرائيل في القائمة السوداء لقتل الأطفال اعتراف عالمي بجرائم الاحتلال الاسرائيلي

الوكالة نيوز

أكد النائب الدكتور حسين  خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس  الشيوخ، على أهمية القرار الأممي بإدراج إسرائيل بالقائمة السوداء لقتل الاطفال عالميا. قائلا: انه اعتراف عالمي بجرائم الاحتلال الاسرائيلي وضربة كبيرة لنظامها واقتصادها وصورتها أمام العالم.

وأوضح د.حسين خضير في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن إدراج الأمم المتحدة لإسرائيل فى القائمة السوداء للدول والمنظمات التى تلحق الأذى بالأطفال فى مناطق النزاع، وذلك بعد قتلها أكثر من 15 ألف طفل منذ اندلاع طوفان الأقصى 7 اكتوبر الماضي، يؤكد ان ايديها ملطخة بدماء الأطفال. وانها فشلت في الحرب على غزة. كما يدرجها بجوار منظمات ارهابية مثل "داعش" و"القاعدة" و"بوكو حرام"، وهو نتاج طبيعي لممارسات الاحتلال وجرائمه المشينة.

انتهاكات مروعة

وقال وكيل صحة الشيوخ، أن الحرب الإسرائيلية أودت بحياة 15 ألف و517 طفلاً في القطاع، إلى جانب عشرات الأطفال في الضفة الغربية منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر وهى انتهاكات مروعة تلحق العار بحيش الاحتلال وجنوده وقادته. مضيفا: أن إدراج إسرائيل على قائمة العار يأتي على خلفية الحرب الدائرة فى قطاع غزة، واعتراف أممي جديدة بسجل الجرائم الإٍسرائيلية، والتي سيكون لها دور مهم في قرارات وشيكة من جانب محكمة العدل والجنايات الدولية. 

واختتم د حسين خضير أن مصر تقود حربا شرسة لفضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي، في مختلف المحافل والمنتديات. كما انها كشفت للعالم ومنذ بدء العدوان الاسرائيلي السافر مخطط التهجير والقتل والوحشية الاسرائيلية.