اهم الاخبار
الأربعاء 03 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مجلس صيانة الدستور الإيراني: إرسال نتائج دراسة أهلية مرشحي انتخابات الرئاسة للداخلية

المتحدث باسم مجلس
المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور الإيراني

أعلن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور الإيراني هادي طحان نظيف، أن المجلس أرسل نتائج دراسة اهلية المرشحين للانتخابات الرئاسية الى وزارة الداخلية.

وقال المتحدث علي منصة "إكس": "مع الانتهاء من التحقق في أهلية المرشحين للفترة الرابعة عشرة للانتخابات الرئاسية في مجلس صيانة الدستور، تم إرسال قائمة المرشحين المؤهلين إلى وزارة الداخلية".

وأفادت وكالة مهر الإيرانية نقلا عن مصادر، بأنه تم تأكيد أسماء 6 أشخاص مؤهلين لانتخابات الرئاسة من قبل مجلس صيانة الدستور وهم علي رضا زاكاني وسعيد جليلي وأمير حسين غازي زاده هاشمي وحجة الإسلام مصطفى بورمحمدي ومحمد باقر قاليباف ومسعود المديكيان.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور الإيراني هادي طحان نظيف، أنه من الممكن أن يتم الإعلان عن أسماء المرشحين لانتخابات الرئاسة الإيرانية يوم غد الإثنين.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور قال في تصريح، تعقد اجتماعات مكثفة للمجلس لدراسة مؤهلات المرشحين للانتخابات الرئاسية.

وأضاف، لم ينته العمل لأي من الطلبات وسيتم إعلان النتيجة النهائية لكل الطلبات في آن واحد ومن المحتمل أن تعلن النتائج غدا.

وتم تحديد يوم 28 يونيو لانتخاب رئيس جديد لإيران عقب وفاة الرئيس ابراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية كانت تقله مع وزير الخارجية وعدد آخر من المسؤولين في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب البلاد.