اهم الاخبار
السبت 06 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حزب الله اللبناني: استهداف قاعدة ميرون الإسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، عن استهداف مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات الجوية في قاعدة ميرون الإسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

استهداف قاعدة ميرون الإسرائيلية

وفي السياق، قال حزب الله في بيان، إنّه "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وفي إطار الرد على الاغتيال ‏الذي نفذه العدو الصهيوني في بلدة جويا وإصابة مدنيين، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية ثكنة زرعيت ‏بقذائف المدفعية"، نقلا عن وكالة النشرة.

وكان "حزب الله" قد نعى القيادي طالب سامي عبد الله من بلدة عدشيت و3 من عناصره، والذين ارتقوا "شهداء على طريق القدس" وفق بيانات للحزب.

وليل أمس، استهدفت مسيّرة إسرائيلية بغارات بلدة جويّا، ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا.

ويأتي ذلك مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان، في حين يكثف حزب الله من عملياته العسكرية بالصواريخ والمسيّرات ضد مواقع وقوات الجيش الإسرائيلي عند الحدود والمستوطنات الإسرائيلية في الشمال.

هذا وأعلن "حزب الله"، في بيان، أنّه "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد الجريح بهيج محمد حجازي "هادي" مواليد عام 1981 من بلدة حاريص في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس متأثرًا بجراحه التي أصيب بها منذ أيام".