اهم الاخبار
الخميس 04 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

ولاء التمامي: توجيهات السيسي بتشكيل خلية أزمة لمتابعة وفاة الحجاج المصريين

الوكالة نيوز

أكدت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، على أهمية توجيهات الرئيس السيسي بتشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء، لمتابعة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين ومتابعة وادارة الوضع الخاص بهم. مؤكده أن ذلك يأتي في إطار حرص القيادة المصرية على متابعة أوضاع الحجاج وتقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين.

وأعربت التمامى في بيان لها اليوم، عن خالص عزائها لاسر الضحايا والمتوفين. قائله: إن الحادث يعود الى تحايل بعض الشركات على تسفير لحجاج بشكل غير رسمي وعدم توفير الخدمات اللوجستية لهم وهو ما سيواجه بكل حسم من جانب الدولة ونزولا على تعليمات السيسي.

وشددت عضو مجلس النواب ،إلى توجيهات القيادة السياسية، بضرورة التنسيق الفوري مع السلطات السعودية؛ لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم كل التسهيلات اللازمة في هذا الشأن والتزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم خلال هذه الأزمة.

ولفتت النائبة ولاء التمامى ، إلى ما اعلنته رئاسة الوزراء ان خلية الأزمة تتشكل من مسئولي الوزارات والجهات المعنية، وسيكون من مهامها وفقًا لتوجيهات الرئيس، تقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين ودراسة أسباب ما حدث وضمان عدم تكراره. وفتح تحقيق مع أي شركة رتبت سفر الحجاج المتوفين بعيدًا عن الأطر النظامية، وتحايلت لتنظيم السفر للضحايا بصورة غير رسمية، ولم توفر لهم الخدمات اللوجستية.

واختتمت بالقول ان حادث وفاة الحجاج المصريين مؤسف وسبب الحزن، لكن وقفة القيادة السياسية والدولة ستؤدي لعدم تكرار مثل هذه الأمور ثانية.