اهم الاخبار
الأحد 08 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

في أول اجتماع لاتحاد المرأة بتحالف الأحزاب.. الاهتمام بتعزيز دور المرأة والتثقيف والتدريب للعناصر النسائية

الوكالة نيوز

عقد اتحاد المرأة بتحالف الأحزاب المصرية أول اجتماع له أمس برئاسة النائب تيسير مطر رئيس حزب اراده جيل ووكيل لجنه الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم 42 حزبا سياسيا في بداية الاجتماع وجه النائب تيسير مطر الشكر والتقدير لجميع أمينات المرأة بالأحزاب السياسية أعضاء التحالف والنشاط اللاتي يقمن به من أجل تفعيل دور المرأة داخل كل حزب والتعاون المشترك بينهم في إطار تحالف الأحزاب المصرية ككيان سياسي هام في الحياة الحزبية المصرية.

واشاد بما يتميزن به أمينات المرأة بتحالف الأحزاب المصرية من خبرات علمية وعملية وأكاديمية. 

تفعيل دور المرأة داخل الأحزاب

وتم الاتفاق خلال الحوار الذي استمر أكثر من ثلاث ساعات بمقر التحالف على أهمية تفعيل دور المرأة داخل الأحزاب وداخل تحالف الأحزاب المصرية إلى جانب الاهتمام بالتدريب والتثقيف للعناصر النسائية وايجاد مجموعة من الكوادر النسائية القادرة على قيادة العمل داخل أحزاب التحالف وايضا العمل على تنشيط العمل الحزبي والفصل بينه وبين العمل في الجمعيات الأهلية وان يكون النشاط الحزبي محور هام من محاور عمل اتحاد المرأة داخل التحالف. 

كما تم الاتفاق على تشكيل لجان لاتحاد المرأة مشابهة للجان في مجلس النواب والشيوخ لتوزيع العمل بين تلك اللجان وايضا تشكيل هيئة مكتب للاتحاد يتم الاتفاق عليها بالتشاور مع أمين عام التحالف وعرضها على المجلس الرئاسي للتحالف لإقرارها. 

 ووجه اتحاد المرأة لتحالف الأحزاب المصرية الشكر والتقدير للإعلام المصري بصفه عامه واعلام التحالف بصفه خاصه لما يقوم به من ابراز دور المرأة.

كما اشادت امينات المرأة بتجربة تحالف الأحزاب المصرية منذ تأسيسها حتى الان منذ عام ٢٠١٧ برعاية النائب تيسير مطر وما حققته هذه التجربة من توحيد رؤى ومواقف احزاب التحالف لدعم الدولة المصرية ومؤسستها الوطنية ودعم القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وبمناسبه الاحتفال بذكرى مرور 11 عام على ثوره 30 يونيو اشاد اعضاء اتحاد المرأة بتحالف الاحزاب بهذه الثورة المجيدة التي انقذت مصر وحافظت على الهوية الوطنية المصرية حيث كان للمرأة دورا هاما وكبيرا في هذه الثورة العظيمة والتي شكلت ملحمة وطنيه خالده من ملاحم كفاح الشعب المصري.

كما وجه النائب تيسير مطر الشكر لجميع رؤساء الأحزاب أعضاء التحالف على اهتمامهم باتحاد المرأة كأحد الأذرع السياسية لتحالف الأحزاب المصرية.

وحضر الاجتماع من رؤساء أحزاب التحالف الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب الناصري وخالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي وطارق درويش رئيس حزب الاحرار الاشتراكيين وحسن ترك رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي واللواء معز السبكي رئيس حزب صوت الشعب الى جانب اللواء محسن الفحام مستشار رئيس حزب ارادة جيل.