اهم الاخبار
الجمعة 18 أكتوبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

امتحان الفيزياء والتاريخ يثيران الجدل بين طلاب الثانوية العامة

صعوبة وتساؤلات حول صحة بعض الأسئلة

الوكالة نيوز

أدى اليوم طلاب الثانوية العامة امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، واستمر كل امتحان لمدة ساعتين، كانت آراء الطلاب متفاوتة حيث أكد الكثيرون أن الامتحان كان في متناول الطالب المتوسط، إلا أن بعض الأسئلة كانت تتطلب وقتًا إضافيًا وتوضيحًا أكبر.

آراء الطلاب حول امتحان الفيزياء

قالت الطالبة مي حسن إن امتحان الفيزياء كان في مستوى الطالب المتوسط، إلا أن بعض الأسئلة كانت صعبة للغاية وتتطلب وقتًا أطول، وعبرت الطالبة سها كرم عن حاجتها لوقت إضافي بسبب صعوبة الأسئلة وقلة الأسئلة السهلة.

نهال السيد أشارت إلى أن امتحان الفيزياء كان فوق مستوى الطالب المتوسط، مؤكدة وجود أسئلة خاطئة تم إبلاغهم بها في آخر ربع ساعة من الامتحان، مما أثر على أدائهم.

آراء الطلاب حول امتحان التاريخ

اوضح الطالب أحمد محمد  أن أسئلة امتحان التاريخ تضمنت صعوبات وتركات لم يكن الوقت المحدد كافيًا لحلها، مطالبًا بمراعاة مستوى الطالب المتوسط في إعداد الأسئلة، أما الطالب كرم عز الدين فقد أبدى استياءه من وجود سؤالين صعبين للغاية أهدرا أغلب الوقت المحدد للامتحان، مطالبًا وزارة التربية والتعليم بمراعاة ذلك أثناء التصحيح.

أشارت الطالبة حسناء عز  إلى أن أكثر من 30% من أسئلة امتحان التاريخ كانت فوق مستوى الطالب المتفوق، في حين كانت باقي الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط.

 

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء