اهم الاخبار
الأحد 08 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية

الوكالة نيوز

وجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، بتوفير فرص عمل للشباب والفتيات في شركات ومصانع القطاع الخاص، وكذلك بتوفير الرعاية الطبية اللازمة والعلاج على نفقة الدولة لعدد من الحالات المرضية. كما وجه بتقديم مساعدات مالية عاجلة ومشروعات تنموية للفئات الأكثر احتياجاً.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، واللواء ضياء الدين عبد الحميد، السكرتير العام للمحافظة، والأستاذ أحمد شاكر، السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، وعدد من المسؤولين وممثلي الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

مطالب الشباب للعمل في القطاع الخاص 

استمع المحافظ لمطالب عدد من الشباب والفتيات الراغبين في العمل بالقطاع الخاص، موجهاً وكيل مديرية العمل بسرعة توفير فرص عمل لهم تبعاً لمؤهلاتهم وظروفهم المعيشية. كما شدد على متابعة العمالة في الشركات والمصانع لضمان تقاضيهم الأجور المستحقة وفقاً للقوانين.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية لتقديم الحماية الاجتماعية لبعض الأسر الأولى بالرعاية وتوفير العلاج للحالات المرضية وتقديم المساعدات المالية العاجلة. بالإضافة إلى ذلك، تم التوجيه بدراسة منح معاشات شهرية لبعض الحالات وإدراجها تحت مظلة "تكافل وكرامة".

وفي السياق نفسه، وجه محافظ الفيوم رؤساء المدن والمراكز بتكثيف أعمال النظافة وتمهيد الطرق، وتسريع إجراءات ترخيص الأكشاك للراغبين فيها، بما في ذلك شاب من ذوي الهمم يعاني من إعاقة حركية، مع التأكيد على سرعة الاستجابة لمطالب المواطنين.