اهم الاخبار
الأحد 08 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

إشادة طلاب الأدبي والعلمي بسهولة وتنوع امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024

الوكالة نيوز

أشاد العديد من طلاب الشعبتين الأدبي والعلمي بسهولة وتنوع امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة لعام 2024، موضحين أن الأسئلة كانت واضحة وملائمة لمستوياتهم.

قال الطالب محمد حسن إن امتحان اللغة الإنجليزية كان مناسبًا لمستواه الدراسي، حيث كانت الأسئلة متوافقة مع المواصفات الفنية المحددة، ولم تحتوي على أسئلة خارج هذه المواصفات، كما أشار إلى أن التركيز في الإجابات يمكن أن يساعد الطلاب في حل الأسئلة الصعبة بسهولة.

وعبر الطالب علاء الدين أحمد أن امتحان اللغة الإنجليزية لم يكن فقط متنوعًا بل أيضًا مراعيًا لاختلاف مستويات الطلاب، ويوجد بعض الأسئلة الصعبة التي تحتاج إلى التركيز لكن في المجمل الامتحان سهل.

وأشارت الطالبة هبه كريم إلى أن الوقت المخصص لامتحان اللغة الإنجليزية كان كافيًا لقراءة جميع الأسئلة والإجابة عليها بدقة، حيث كانت الأسئلة متنوعة بين السهل والصعب، ولكن الأسئلة السهلة كانت تشكل الجزء الأكبر من الامتحان بشكل عام.

وقالت الطالبة ريهام سيد إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، في متناول الطالب المتوسط والأقل من المتوسط أيضًا، وكان أسهل من نماذج الوزارة الاسترشادية للعام الماضي.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أوضحت أن  الامتحان يتضمن 37 سؤالا منها 34 سؤال اختيار من متعدد يتم الإجابة عنها في كراسة البابل شيت و3 أسئلة مقالية يتم الإجابة عنها في ورقة الأسئلة المقالية، مضيفة أن المادة من 50 درجة، بينما درجة النجاح هي 25 درجة، مضيفة أن الأسئلة ستكون وفق المواصفة الفنية وتراعى المستويات المعرفية للطلاب ومتدرجة من حيث الصعوبة كما أن هناك أسئلة مخصصة للطالب التميز.

جدول امتحانات الثانوية العامة

وفيما يلي ننشر جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب جميع الشعب، وهو كالتالي:

- السبت 22 يونيو 2024: اللغة العربية.

- الثلاثاء 25 يونيو 2024: اللغة الأجنبية الثانية.

- السبت 29 يونيو 2024: الفيزياء + التاريخ.

- الثلاثاء 2 يوليو 2024: اللغة الأجنبية الأولى.

- السبت 6 يوليو 2024: الكيمياء + الجغرافيا.

- الأربعاء 10 يوليو 2024: الجيولوجيا + الجبر والهندسة الفراغية + علم النفس.

- السبت 13 يوليو 2024: التفاضل والتكامل.

- الأربعاء 17 يوليو 2024: الأحياء + الاستاتيكا + الفلسفة.

- السبت 20 يوليو 2024: الديناميكا.

ارتسمت الفرحة والسعادة على وجوه طلاب الثانوية العامة بعد انتهاءهم من امتحان اللغة الأجنبية الأولى "اللغة الإنجليزية" عقب خروجهم من اللجان الامتحانية، فقد أزالت سهولة امتحان اللغة الإنجليزية آثار دموع امتحان الفيزياء، حيث  أكد الطلاب أن أسئلة الامتحان كانت سهلة وواضحة، وأن الامتحان كان في متناول الجميع.