اهم الاخبار
الأحد 08 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

فريدة عثمان تعلن عدم مشاركتها في أولمبياد باريس رسمياً

الوكالة نيوز

أعلنت اليوم بطلة السباحة المصرية فريدة عثمان عدم مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية القادمة المقرر اقامتها في باريس.. وقامت باعلان ذلك في بيان رسمي عبر صفحتها الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء ذلك بسبب عدم تحقيقها للرقم المطلوب للتأهل للأولمبياد.

وجاء نص بيان فريدة عثمان علي النحو التالي:" ببالغ الأسف ولأسباب خارجة عن إرادتي أعلن أنني لن أكون ضمن بعثة مصر المشاركة في الدورة الأولمبية باريس 2024
لقد بدأت البرنامج التدريبي من أولّ الموسم للوصول إلي أفضل مستوي ممكن لهذه الدورة .. وعندما طلب مني تمثيل مصر في بطولة العالم بالدوحة ودورة الألعاب الأفريقية بغانا لم أتردد للحظة عن هذا الشرف ، وحصلت بالفعل من خلال هذه المسابقات علي الميداليات المطلوبة رغم علمي بمدي تأثير هذه المشاركات علي البرنامج التدريبي الذي اعده الجهاز الفني لمشاركتي في الدورة الأولمبية.

وكان الرقم الذي حققته مع كل هذه الظروف الصعبة هو 24.72 ثانية في سباق 50 متر حرة بفارق 0.02 من الثانية عن رقم A cut وعلي هذا الاساس تم إبلاغي رسمياً من اللجنة الأولمبية المصرية بأنني سأشارك في الدورة الأولمبية ولكن للأسف في اخر مراحل الاستعداد نتيجةً تضارب في تفسير بنود لائحة التأهل للدورة الأولمبية ورغم الرقم القريب للغاية الذي حققته B cut وتصنيفي العالمي المتقدم فتم إفادتي مرة اخرى إنني لن أتمكن من المشاركة بسبب ال quota المحدودة في باريس.

انا وقد انتهي حلم تمثيل مصر في الدورة الأولمبية الرابعة لي بسبب 0.02 من الثانية، فأنني حزينة جدا لصعوبة الموقف ورغم المجهود الشاق والتضحيات المبذولة هذه هي الرياضة، أعتذر لجماهير الرياضة المصرية كلها عن عدم المشاركة وأشكركم علي دعمكم المستمر".

واختتمت فريدة البيان بقولها: " قدر الله وماشاء فعل (وعسي أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم) اتمني التوفيق لكل أفراد البعثة المصرية.