اهم الاخبار
الأحد 08 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

روسيا: مقتل شخص واشتعال النيران بعدد من منشآت الطاقة بهجوم أوكراني بالمسيرات

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلن مسؤولون روس، اليوم الثلاثاء، عن مقتل شخصا واشتعال النيران في محطتين فرعيتين للطاقة ومستودع نفط جراء هجوم أوكراني بعشرات الطائرات المسيرة على عدة مناطق.

وجاءت الهجمات بعد أن قصفت روسيا مستشفى الأطفال الرئيسي في كييف بصاروخ في وضح النهار يوم الاثنين وأمطرت أوكرانيا بالصواريخ مما أسفر عن مقتل 41 مدنيا على الأقل في أعنف موجة من الضربات الجوية منذ شهور، نقلا عن وكالة رويترز.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان على تطبيق "تلغرام"، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 38 طائرة مسيرة، من بينها 21 فوق منطقة روستوف الجنوبية وسبع فوق كورسك، وكلاهما على الحدود مع أوكرانيا.

ولم يتضح على الفور العدد الإجمالي للطائرات المسيرة التي أطلقتها أوكرانيا.

وذكرت قناة "بازا تلغرام" التي لديها مصادر في سلطات إنفاذ القانون الروسية، أن انفجارات سمعت في بلدة كالاتش أون ذا دون في منطقة فولجوجراد بجنوب روسيا.

وفي منشور على تلغرام، قال الحاكم الإقليمي أندريه بوشاروف إن النيران اشتعلت في محطة كهرباء فرعية ومستودع للنفط بسبب تساقط حطام طائرات مسيرة دمرتها أنظمة الدفاع الجوي الروسية.

وأضاف بوشاروف أنه تم إخماد حريق المحطة الفرعية على الفور، لكن رجال الإطفاء ما زالوا يكافحون الحريق في مستودع النفط.

وتابع قائلا: أنه لم تقع إصابات نتيجة الهجوم، مضيفا "لا يوجد أي تهديد للمباني السكنية".

ولم تدرج وزارة الدفاع الروسية فولجوجراد ضمن المناطق التي دمرت فيها الطائرات المسيرة التي أطلقتها أوكرانيا.

وقال حاكم منطقة بيلغورود فياتشيسلاف جلادكوف عبر تطبيق "تلغرام" إن رجلاً لقي حتفه وأصيب شخصان ولحقت أضرار بعدة منازل خلال الليل.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه تم تدمير ثلاث طائرات مسيرة فوق منطقة بيلغورود. وقال جلادكوف إن الهجمات التي وقعت في أوكرانيا خلال اليوم الماضي أدت إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 20 آخرين.

وقال فاسيلي جولوبيف، حاكم المنطقة الروسية، على تطبيق تلغرام، إنه تم إخماد حريق اندلع في محطة كهرباء فرعية في روستوف بعد أن أطلقت أوكرانيا "عشرات" الطائرات المسيرة خلال الليل، مضيفا أنه تم إخماد الحريق.

وقالت وزارة الدفاع إن خمس طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا دمرت فوق منطقة أستراخان واثنتان فوق منطقة فورونيج على بعد مئات الكيلومترات جنوب موسكو، لكن لم ترد تفاصيل عن الأضرار.