اهم الاخبار
الإثنين 16 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

روسيا: أحبطنا مخططا أوكرانيًا للهجوم على سفن حربية وتنفيذ اغتيالات على أراضينا

حاملة طائرات روسية
حاملة طائرات روسية - أرشيفية

أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الأربعاء، محاولة من قبل الخدمات الخاصة الأوكرانية، لتنفيذ هجوم إرهابي على حاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف" في مقاطعة مورمانسك.

وقال الأمن الفيدرالي في بيان: "جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أحبط محاولات الأجهزة الخاصة الأوكرانية لارتكاب أعمال إرهابية على حاملة الطائرات الثقيلة الأميرال كوزنيتسوف في مدينة مورمانسك"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف البيان أنه بعد أن اتصل الضابط بالسلطات الأمنية (الروسية) وتحت رقابتها الكاملة، تم اتخاذ المزيد من الإجراءات في إطار اللعبة العملياتية لتوثيق الأنشطة غير القانونية لـ"أوليغ" وتحديد العملاء والمتواطئين المحتملين مع نظام كييف.

وتابع البيان: "لتجميع العبوة الحارقة، أرسل الجهاز الخاص الأوكراني المكونات المفقودة إلى عن طريق شركة نقل وخدمات لوجستية. وتم التأكيد له أنه فور تلقيه شريط فيديو مع تأكيد إضرام النار في حجاملة الطائرات، سيتم إجلاؤه إلى فنلندا، وكانت الوثائق والأموال التي تم إعدادها له موجودة بالفعل في المخبأ المعد في المنطقة الحدودية. في الوقت نفسه، ادعى "أوليغ" أن "العملية" بأكملها يشرف عليها شخصيًا رئيس إدارة الاستخبارات الرئيسية في وزارة الدفاع الأوكرانية ... كيريل بودانوف".

وأوضح جهاز الامن الفيدرالي أنه بعد تلقي شريط فيديو لهجوم إرهابي مدبر على حاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف" تحت ستار تمرين مخطط له لاختبار جاهزية الأفراد للتصرف استجابة لإنذار الحريق، قام المسؤول بإغلاق وسائل الاتصال وحذف الحسابات المستخدمة في برامج المراسلة.