اهم الاخبار
الإثنين 16 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الشرطة التايلاندية: مقتل 6 أجانب في فندق بالعاصمة بانكوك بمادة السيانيد

الشرطة التايلاندية
الشرطة التايلاندية - أرشيفية

أعلنت الشرطة التايلاندية، اليوم الأربعاء، عن مقتل ستة أجانب عثر على جثثهم في غرفة بأحد الفنادق الفخمة في بانكوك بمادة السيانيد، وكان القاتل المشتبه به من بين القتلى.

وقالت الشرطة إنه تم العثور على المادة الكيميائية القاتلة سريعة المفعول على أكواب الشرب وإبريق الشاي في الغرفة بفندق جراند حياة إيراوان الفاخر، وكشفت المقابلات مع أقارب القتلى عن وجود نزاع حول دين يتعلق باستثمار، نقلا عن وكالة رويترز.

وكان الستة جميعهم من أصل فيتنامي، ومن بينهم اثنان من الأمريكيين، وعثر عليهم ميتين في وقت متأخر من يوم الثلاثاء. وقالت الشرطة إن مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي ساعد الشرطة في التحقيق.

وقال تريرونج فيوبان، قائد مكتب الأدلة بالشرطة التايلاندية، في مؤتمر صحفي: "لقد عثرنا على السيانيد في فناجين الشاي، وفي جميع الأكواب الستة وجدنا السيانيد".

"بعد أن أحضر الموظفون أكواب الشاي وزجاجتين من الماء الساخن وأواني الحليب والشاي، قام أحد الستة بإدخال السيانيد". وقالت الشرطة إنه من المتوقع ظهور نتائج التشريح في اليوم التالي.

وقالت الحكومة الفيتنامية إن سفارتها في بانكوك تنسق بشكل وثيق مع السلطات التايلاندية بشأن القضية، بينما قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها تراقب الوضع وإن السلطات المحلية مسؤولة عن التحقيق.

ويضم فندق جراند حياة إيراوان، الذي تديره مجموعة إيراوان، أكثر من 350 غرفة، ويقع في منطقة سياحية شهيرة معروفة بالتسوق والمطاعم الفاخرة.

وحثت رئيسة الوزراء سريثا تافيسين يوم الثلاثاء على إجراء تحقيق سريع في هذه القضية للحد من تأثيرها على قطاع السفر في تايلاند.