اهم الاخبار
الأحد 08 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

داليا الحزاوي تكشف تحليلها لامتحانات الثانوية العامة 2024

الوكالة نيوز

واصلت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، متابعة ورصد مستويات امتحانات الثانوية العامة للعام 2024، وفي هذا السياق، أدى طلاب شعبة علمي رياضة امتحان مادة الاستاتيكا، في حين أدي طلاب شعبة علمي علوم امتحان مادة الأحياء، وطلاب الشعبة الأدبية أدوا امتحان مادة الفلسفة والمنطق.

وأشارت داليا، خلال تصريحات صحفية، إلى أن عددًا كبيرًا من طلاب وأولياء أمور شعبة علمي رياضة أكدوا صعوبة الامتحان، مشيرين إلى أن الأسئلة الصعبة كانت متنوعة وتراكمية، ما جعل الامتحان يتطلب وقتًا إضافيًا عن المعتاد، وتمثلت الصعوبات بشكل خاص في الأسئلة التي تحمل درجات عالية، إضافة إلى طول مدة الامتحان.

طالبت داليا الحزاوي بمراعاة الطلاب أثناء عمليات التصحيح، أما بالنسبة لطلاب شعبة علمي علوم، فقد تباينت آراءهم حول امتحان مادة الأحياء، لكن الأغلبية أكدت أنه كان فوق مستوى الطالب المتوسط، ومن ناحية أخرى، أعرب أولياء الأمور عن استيائهم من صعوبة امتحان الاستاتيكا، حيث وصفت إحدى الأمهات الأسئلة بأنها "تراكمية جدًا ومفاجئة للطلاب رغم استعدادهم الجيد".

وختمت داليا تصريحاتها بتقديم التحية والتقدير لأمهات طلاب الثانوية العامة، مشيرة إلى الأعباء النفسية والجسدية التي تحملوها خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، معبرة عن تضامنها معهن في هذه الرحلة الصعبة.

وفي سياق متصل، قدمت داليا نصائح للطلاب بشأن ضرورة الاستعداد لاختبارات القدرات المطلوبة للالتحاق بالكليات، مؤكدة أهمية متابعة مواعيد فتح باب التسجيل لهذه الاختبارات والتحضير المبكر لها.

يذكر أن يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024 سيشهد امتحان الديناميكا، ما يعني انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب شعبة علمي رياضة.