اهم الاخبار
الأحد 08 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

اقتصادية النواب: خطوات جادة من الحكومة الجديدة لجذب الاستثمارات وتوطين الصناعة

الوكالة نيوز

قال النائب عمرو القطامى، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الحكومة تستهدف جلب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، وتم ترجمة ذلك فى برنامجها فى صورة حزمة  القرارات والتوصيات والمبادرات والمشروعات والبنية التحتية لخلق بيئة جاذبة للاستثمارات سواء الأجنبية أو المحلية، المباشرة وغير المباشرة.

وأكد أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن الحكومة تستهدف فى برنامجها استكمال تطوير البنية التحتية. ومشروعات الطاقة، واستصلاح الأراضي وتطوير الصناعة، وتطوير العشوائيات، وتوفير الإسكان الاجتماعي لقطاعات عريضة من السكان، وتوفير شبكة حماية اجتماعية متكاملة للفئات الأكثر احتياجا، وتطوير خدمات الصحة مع تقديم مبادرات ناجحة في القضاء على الأمراض المزمنة.

تقديم نوعية جيدة من التعليم

وتابع أمين سر اللجنة،:" وتستهدف الحكومة التوسع في إنشاء الجامعات والمدارس والعمل على تقديم نوعية جيدة من التعليم، وتقديم مبادرات تنموية كبرى مثل مشروع حياة كريمة لتحسين جودة الحياة في القرى ومبادرة مائة مليون صحة ومبادرة تكافل وكرامة، والتحديات الاقتصادية جراء الأحداث الالمية، والتي تسببت في زيادة غير مسبوقة في الأسعار، وأثرت على مستوى عرض السلع بعينها، وأخيرا الأحداث الإقليمية والتى انعكست بصورة مباشرة على حركة التجارة الدولية فى البحر الأحمر".

وأكد النائب عمرو القطامى، ان الحكومة عازمة على جلب المزيد من الاستثمارات وتعزيز الاستفادة من الموارد المتاحة والمشروعات القومية المتاحة والطاقة البشرية، وهو ما يعنى توفير العملة الصعبة وتوفير ملايين فرص العمل سواء المباشرة أو غير المباشرة، إضافة إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية والنهوض بالمنتج المحلي وتعزيز تنافسيته، وذلك فى إطار توطين الصناعة.