اهم الاخبار
الجمعة 18 أكتوبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

عضو بخارجية النواب توافق على منح الثقة للحكومة الجديدة: صفحة جديدة

الوكالة نيوز

أكدت النائبة إيلاريا سمير حارص عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الحكومة واجهت ظروف عديدة خلال الفترة الماضية، موضحة أنه بالرغم من الظروف الاقتصادية والتحديات ومنها أحداث البحر الأحمر التي اثرت على حركة الملاحة في قناة السويس، الا انها نجحت في جذب استثمارات رأس الحكمة. 

‏وأكدت عضو مجلس النواب، خلال كلمتها بالجلسة العامة اليوم، موافقتها على منح الثقة للحكومة والموافقة على برنامجها، مؤكدة كامل الثقة في القيادة السياسية ، كما وجهت الشكر للحكومة السابقة على جهودها المضنية للتخفيف عن المواطنين، موجهة الشكر ايضا للمواطنين اللذين تحملوا كثيرا من الاعباء.

‏ظروف صعبة

وأضافت: مصر مرت بظروف صعبه متلاحقه بدايه من ازمه كورونا و الحرب الروسيه الاوكرانيه و اخرها حرب غزه و تداعياته الخطيره علي امن البحر الأحمر و طبعا ده اثر علي دخل قناه السويس، مشيرة الي أهمية الشراكه بين الدوله و القطاع الخاص و المجتمع المدني و المواطنين هي السبيل الأفضل نحو تحقيق الأهداف و كان ابرز مثال صفقه رأس الحكمه التي نجحت في حل أزمة العملة الصعبة.

وشددت على ضرورة ان تستكمل الحكومه الجديده مسيرة البناء والتنمية في إطار البرنامج التي وضعته لفتح صفحه جديده للعلاقه بينها و بين المواطن، بالاضافة الي العمل على بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات وتحسين معيشة المواطنين ركائز أساسية في برنامج الحكومة الجديدة

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء